الرئيسيةأخبارآخر أجل للمشاركة في مسابقة مهرجان سيدي عثمان العاشر للسينما المغربية

آخر أجل للمشاركة في مسابقة مهرجان سيدي عثمان العاشر للسينما المغربية

يعلن النادي السينمائي لسيدي عثمان بالدار البيضاء أن باب المشاركة في مسابقة الأفلام المغربية الروائية القصيرة، الخاصة بالدورة العاشرة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، المزمع تنظيمها من 9 إلى 12 أكتوبر 2024، لا يزال مفتوحا إلى غاية يوم 24 يونيو الجاري. فعلى المخرجين الشباب المغاربة الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة أن يبادروا إلى إٍرسال ملفاتهم متضمنة طلبا مكتوبا للمشاركة مرفوقا برابط الفيلم المرشح مع بطاقته التقنية وملصقه وصورة لمخرجه، وذلك إلى مدير المهرجان السيد عبد الحق المبشور على العنوان الإلكتروني التالي:

sidiothmanecine@gmail.com

يشترط في الأفلام المرشحة أن تكون جيدة صورة وصوتا وألا تتجاوز مدتها الزمنية الأصلية 20 دقيقة وأن تكون من إنتاج السنتين الأخيرتين.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام المنتقاة ستتبارى على ثلاث جوائز (الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة التشخيص) أمام لجنة تحكيم رباعية الأعضاء يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني يونس الركاب وتضم إلى جانبه كلا من مهندسة الصوت والمنشطة والموسيقية سناء فاضل والصحافي الفني عبد الرحيم الراوي والممثل والسينفيلي جيلالي بوجو عضو المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن هذه الدورة الجديدة للمهرجان، التي سيحتضن عروضها السينمائية وورشاتها التكوينية المركب الثقافي مولاي رشيد، ستنظم بتنسيق مع مقاطعة سيدي عثمان وبدعم من المركز السينمائي المغربي تحت شعار “السينما للجميع”. كما سيتضمن برنامجها العام، بالإضافة إلى عروض المسابقة، احتفاء بشخصية سينمائية مغربية رائدة مع عرض لنماذج من أفلامها الروائية الطويلة، هذا زيادة على أنشطة أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة المهرجان على الرقم الهاتفي التالي: 0661055847.

عن إدارة المهرجان: أ.س.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *