الرئيسيةأخبارالحسين حنين رئيس الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام: يتعهد بالدفاع عن المهنيين وتعزيز الإنتاج الوطني 

الحسين حنين رئيس الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام: يتعهد بالدفاع عن المهنيين وتعزيز الإنتاج الوطني 

أعرب الحسين حنين الرئيس الجديد للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، عن واعتزازه بما حققته السينما المغربية خلال السنتين الأخيرتين، وهو ما يجعلها تسير في خطى متصاعدة لتحقيق الأفضل والأحسن، على المستوى الوطني والعالمي.

وقال الحسين حنين، بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا للغرفة خلفا لجمال السويسي كؤخرا، في تصريح خاص، أن حاضر ومستقبل السينما المغربية يبشر بالخير.

وأكد رئيس الغرفة، أنه ولأول مرة في تاريخ السينما المغربية، المغرب يشارك في مهرجان كان السينمائي، بأربع أفلام في المسابقات، وأول مرة يتوج بثلاث جوائز في هذه التظاهرة العالمية، مبرزا أن السينما المغربية تسير في الطريق الصحيح.

وعلل حنين وهو مخرج ومنتج، هذه الطفرة السينمائية المغربية النوعية، بوجود مهنيين يشتغلون باحترافية، تضاهي الإحترافية العالمية.

وأضاف، أن وجود شاب يبلغ من العمر 33 سنة، على رأس أقدم غرفة سينمائية في المغرب دليل آخر، على الانفتاح على الشباب، للانخراط الجماعي في هذا الورش السينمائي الوطني الرفيع لتحقيق الأفضل، موضحا أن الرهان الآن، منصب على وضع اليد في اليد، ونبذ الخلافات والصراعات وحلها، وحتى ان كانت بعض الخلافات، فهي تصب في صالح السينما المغربية.

كما تعهد بالدفاع عن المصالح المهنية المشروعة لأعضاء الغرفة، والمساهمة في تنظيم مهنة السينما وتعزيز الإنتاج الوطني وتطويره، وتمثيل مهنة المنتج السينمائي لدى الهيئات الوطنية والدولية، والدفاع عن المصالح الفنية والأخلاقية والاقتصادية والاجتماعية للمهنة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *