الرئيسيةأخبارصدور كتاب بعنوان: “قضية الصحراءالمغربية : نظرة جيوسياسية”

صدور كتاب بعنوان: “قضية الصحراءالمغربية : نظرة جيوسياسية”

تزف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير للقراء والمهتمين صدور كتاب “قضية الصحراء المغربية : نظرة جيوسياسية”   للباحث رومان لوبيث بييكانيا، الأكاديمي المكسيكي، وعضو الجمعية المكسيكية للدراسات الدولية والجمعية الأمريكية اللاتينية للدراسات الإفريقية والأسيوية. ترجمة الأستاذ عبد الخالق النجمي. والذي يعد ثاني إصدار مترجَم من اللغة الإسبانية حول القضية الوطنية من زاوية نظر الآخر.

إن هذا الإصدار الجديد الذي نضعه اليوم بين أيدي القراء والمهتمين  والموسوم بـــــ “قضية الصحراء المغربية : نظرة جيوسياسية”، يعتبر  ثمرة بحث واستقصاء قام به المؤلف للوصول إلى حقيقة النزاع المفتعل الدائر في الصحراء المغربية، وبالتالي تناوله وتقديمه من زاوية نظر موضوعية ومفصلة. هذا بالإضافة إلى مناقشته الحيثيات والظروف الدولية والداخلية التي حددت موقف الحكومة المكسيكية من هذا النزاع المفتعل.

 وفضلا عما يقدمه الكتاب من معلومات ومعطيات ووجهات نظر، فإنه يرمز إلى أهمية دور الأكاديمي والمثقف العضوي الملتزم بالقضايا العادلة والمتشبث بالموضوعية في الترافع والدفاع عنها، كما هو حال قضية الصحراء المغربية التي أبرز مصداقيتها ومشروعيتها التاريخية موضحا المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية أمام خصوم الوحدة الترابية مؤكدا على  أن “الصحراء لم تكن دولة ولا أمة ولن تصير كذلك في المستقبل”.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أو اقتناؤه بالمصالح المركزية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط أوبفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير الـ 104 المبثوثة عبر التراب الوطني.

 

طنجة الأدبية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *