الرئيسيةأخبار“دار المحيط ” بالفجيرة تقدم أمسية ثقافية تجمع بين الشرق والغرب

“دار المحيط ” بالفجيرة تقدم أمسية ثقافية تجمع بين الشرق والغرب

قدمت دار المحيط في الفجيرة بالإمارات أمسية ثقافية بعنوان “حوار الجمال والروح بين الشرق والغرب”، جمعت بين الأنغام الأصيلة والثقافة والمتعة والإبداع.

وشمل اللقاء تقديم نبذة عن تاريخ الموسيقى العربية، وكذا الموسيقى الغربية والآلات الموسيقية المستخدمة فيهما، مع توضيح أهم القوالب والسلالم والمقامات والإيقاعات.

وجرى التركيز على آلة الكمان مع الفنان الأستاذ سالم الفلاحي، وهو أحد أفضل عازفي الكمان المدربين بشكل كلاسيكي في عمان، وكان عضوا في الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية (ROSO) كأحد المؤسسين لها منذ إنشائها عام 1985.

وحصل على دبلوم في العزف على الكمان من الكلية الملكية للموسيقى في لندن عام 2002، ونال شهادة الإجازة من المدرسة الملكية للموسيقى عام 2003. كما اشتهر بالعزف على العود والبزق.

واشتملت الأمسية كذلك على مشاركة الفنان وائل قاقيش، مؤسس وقائد فرقة “كان زمان” للموسيقى العربية التقليدية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو محاضر في تاريخ الموسيقى العربية وتطبيقاتها والتدريب العملي في كل من كلية “باسادينا” المجتمعية وفي مركز الفنون “بارنزدل” في هوليوود، حيث يقدم نماذج صوتية شرقية، بالإضافة إلى آلة الرق لتقديم بعض النماذج الإيقاعية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *