الرئيسيةأخبارحفل تكريمي بدار الأوبرا المصرية في الذكرى السنوية لرحيل عبد الحليم حافظ

حفل تكريمي بدار الأوبرا المصرية في الذكرى السنوية لرحيل عبد الحليم حافظ

تُحيي دار أوبرا القاهرة على المسرح الكبير حفلاً تكريمياً خاصاً في الذكري السنوية لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ، ويقود الأوركسترا المايسترو الدكتور محمد الموجي بمشاركة المغنييْن: أحمد عفت وفرح الموجي.

47 عاماً مرت على رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وتحتفل دار أوبرا القاهرة بالمناسبة مساء اليوم، من خلال يقام حفل على خشبة المسرح الكبير، يقود الأوركسترا فيه المايسترو الدكتور محمد الموجي، على أن يهتم بأداء مجموعة الأغاني المختارة من أرشيفه الكلاسيكي مغنياً الأوبرا: أحمد عفت وفرح الموجي.

حرص فريق التحضير للحفل على أن تكون الأغنيات المختارة كلاسيكية الطابع وتنسجم مع طبيعة المناسبة ومن عدة حقب فنية عاشها العندليب وتميزت خلالها أغنيات محددة حكمتها الظروف السياسية والعسرية التي عاشتها مصر. ومن بين الأغنيات المختارة:بتلوموني ليه، عشانك يا قمر، على قد الشوق، الهوا هوايا، ديو حاجة غريبة، توبة، تعالى أقولك.

المعروف أن العندليب عاش عمراً قصيراً تخللته آلام مبرحة من تكالب عدة أمراض عليه جعلته يسافر أكثر من مرة إلى أوروبا للعلاج إلى أن توفي في لندن عن 48 عاماً فقط، وكات أول أغنية غناها من ألحان الموسيقار محمد الموجي: صافيني مرة، أتبعها بقصيدة للشاعر صلاح عبد الصبور: لقاء، ألحان كمال الطويل.

 

طنجة الأدبية-وكالات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *