الرئيسيةأخبارالنسخة الافتتاحية من مهرجان I-Film تختتم فعاليتها وتسلط الضوءعلى تعزيز التعاون الإبداعي وتطوير المواهب في أبوظبي

النسخة الافتتاحية من مهرجان I-Film تختتم فعاليتها وتسلط الضوءعلى تعزيز التعاون الإبداعي وتطوير المواهب في أبوظبي

 اختتم مهرجان I-Film فعاليات نسخته الافتتاحية التي استضافها مركز ياس الإبداعي في جزيرة ياس بأبوظبي، وسلطت الضوء على دور أبوظبي في تحفيز الابتكار والتعاون بقطاع الأفلام و السينما، واستقطبت الخبراء والمواهب الناشئة وعشاق السينما لتعزيز منظومة القطاعات الإبداعية.

وأبرز المهرجان مكانة أبوظبي المتنامية بصفتها مركزاً عالمياً لصناعة المحتوى، ولا سيما في ظل المساهمات اللافتة من لجنة أبوظبي للأفلام (ADFC) والمختبر الإبداعي (CL) في هيئة الإعلام الإبداعي.

وأشار السيد محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة، و السيد سمير الجابري، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام، إلى أن المهرجان استعرض البنية التحتية المتطورة في أبوظبي والحوافز المالية المجزية التي تقدمها لصناع الأفلام والمحتوى في مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه قال السيد خالد خوري، رئيس قسم تطوير المواهب في هيئة الإعلام الإبداعي: “شهد المهرجان مستويات لافتة من الإقبال والحماس من المواهب الناشئة، ما  يعزز  دعم أبوظبي للمهن الإبداعية وعقد شراكات مثمرة في القطاع”.

وبدوره، قال السيد سارافانا براساد، مؤسس مجموعة The innovative group: “يتخطى مهرجان I-Film مفهوم الفعاليات التقليدية في قطاع السينما، حيث يشكل حافزاً للإبداع والابتكار وتنمية المواهب في المنطقة. ونفخر بروح التعاون والإنجازات المميزة التي شهدتها النسخة الافتتاحية من المهرجان، ما جعلها ترسم بداية فصل جديد في قطاع السينما بأبوظبي ومختلف أنحاء العالم”.

وشهد المهرجان تنظيم ورش عمل عدة بإشراف آر. راتنافيلو ومانوج باراماهمسا، المصورين السينمائيين الشهيرين، ومهندس الصوت ريسول بوكوتي، والتي أكدت الدور المحوري للسرد القصصي في قطاع السينما، مما منح المشاركون تحليلات مهمة حول الفنون السينمائية.

ويعكس نجاح مهرجان I-Film مدى التزام أبوظبي بابتكار بيئة مواتية لنمو القطاعات الإبداعية، ما يعزز مكانة الإمارة بصفتها وجهة عالمية رائدة للسينما والإعلام.

نبذة عن لجنة أبوظبي للأفلام (ADFC)

تأسست لجنة أبوظبي للأفلام (ADFC) في عام 2009، وهي تلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية أبوظبي بأن تصبح وجهة رائدة عالمياً في القطاعات الإبداعية والإعلامية. وتدعم اللجنة تطوير صناعة السينما والتلفزيون في أبوظبي من خلال الترويج لإمارة أبوظبي كموقع إنتاج عالمي المستوى واستقطاب الإنتاجات المحلية والإقليمية والدولية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.film.gov.ae

نبذة عن المختبر الإبداعي:

المختبر الإبداعي هو جزء من هيئة الإعلام الإبداعي والذي يركز على تمكين مجتمع المبدعين من شريحة الشباب في أبوظبي. ويوفر المختبر برامج ومبادرات ومرافق مبتكرة في إطار سعيه لتنمية وصقل مهارات الشباب وتحفيزهم على اكتشاف الفرص الوظيفية في القطاعات الإبداعية والإعلامية. ويضمن المختبر توفير المواهب المتنوعة للقطاع الإبداعي والإعلامي في الإمارة عن طريق عقد الشراكات وتنظيم المبادرات، مثل أكاديمية سي إن إن واستديو الفيلم العربي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.creativelab.ae

نبذة عن أكاديمية إنوفيتيف فيلم:

أكاديمية إنوفيتيف فيلم (IFA) هي مؤسسة رائدة تركز على رعاية وتمكين المواهب الناشئة في الفنون الإبداعية، وخاصة في مجال صناعة الأفلام. وتأسست الأكاديمية بهدف تعزيز الابتكار والإبداع والتميز في قطاع السينما، حيث تقدم مجموعة شاملة من البرامج التعليمية وورش العمل والمبادرات المصممة لتزويد صناع الأفلام الواعدين بالمهارات والمعارف والموارد اللازمة للنجاح في عالم السينما. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.innovativefilmacademy.com

نبذة عن twofour54

تُعد twofour54 إحدى شركات مجموعة أدنيك، وهي تكرّس جهودها للعمل على دعم المنظومة الإبداعية والإعلامية في أبوظبي من خلال إنشاء وجهات مصممة لاستيعاب وخدمة المجتمعات الإبداعية المتخصصة في الإعلام والترفيه. يقع مقر twofour54 في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتسعى منذ تأسيسها في عام 2008 إلى تطوير صناعة الإعلام والترفيه المستدامة في الإمارة. صُممت twofour54 لتكون موطناً للشركات الرائدة في القطاع، مثل سي إن إن ويونيتي تكنولوجيز ويوبي سوفت، إلى جانب احتضانها عدداً من الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، مما يجعلها عنصراً مهماً من صناعة الإبداع والإعلام في أبوظبي.

يُعتبر كوميونيتي هب مجتمعاً إبداعياً رائداً أنشأته twofour54 في مقرها الرئيسي ضمن المنطقة الإبداعية – ياس، ويحتوي على مساحات عمل مشتركة وتفاعلية فريدة صُممت خصيصاً لدعم المبدعين وتحفيزهم على النمو. وتعمل twofour54 من خلال هذه المساحة المشتركة على تقديم أفكار مشاريع جديدة، وتمكين الشركات الإبداعية، ودعم نمو المواهب الواعدة في الصناعة، إذ تقدم مجموعةً شاملةً من المرافق التي تدعم إنشاء المحتوى الإبداعي عبر مختلف المنصات، بما في ذلك الأفلام والتلفزيون والألعاب والوسائط الرقمية. ويشمل ذلك مواقع تصوير خارجي تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، والعديد من الاستوديوهات والمسارح الصوتية. واستكمالاً لهذه البنية التحتية المتميزة، تقدم twofour54 لفرق الإنتاج مجموعة متكاملة من الخدمات التي تضمن سير العمل بكل سلاسة ومرونة مثل الموافقات الحكومية، والتأشيرات وتصاريح التصوير وغيرها.

وقدمت twofour54 منذ عام 2009 الدعم والتسهيلات الضرورية لآلاف الأعمال الإنتاجية عبر مرافقها عالمية المستوى، ويشمل ذلك بعض من أكثر أفلام هوليوود شهرة مثل “مهمة مستحيلة” و”حرب النجوم” و”السرعة والغضب”، إلى جانب عدد من أهم أفلام بوليوود مثل “تايجر زيندا هاي”، فضلاً عن المسلسلات الدرامية الإقليمية والإنتاجات الصغيرة. وتلتزم twofour54 بتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للمجتمعات الإبداعية توفر بيئة محفزة على الإبداع والتواصل والإلهام والتطور، وذلك من خلال دعم نمو الشركات الإعلامية المحلية والعالمية، وتسهيل عملية إنشاء المحتوى للجماهير العالمية.

 

طنجة الأدبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *