الرئيسيةأخبار“طرق السينما كورة”..جولتان من العروض المتنقلة مخصصتان لكرة القدم النسوية

“طرق السينما كورة”..جولتان من العروض المتنقلة مخصصتان لكرة القدم النسوية

تنظم جمعية الثقافة والتعليم بواسطة السمعي البصري (ACEA)، جولتين من العروض المتنقلة المخصصة للأشرطة الوثائقية التي تم تصويرها في بلدان إفريقية، وتسلط الضوء على التأثير الإيجابي للرياضة النسوية، وخاصة كرة القدم.

وتكمن أصالة هذه المبادرة الجديدة، في أن كل عرض سيتم تنظيمه، سيكون بالشراكة مع واحد أو أكثر من أندية كرة القدم النسوية المحلية أو الأندية الكروية التي تمتلك فرعا لكرة القدم النسوية.

 

 

وستقام الجولة الأولى لعروض “طريق السينما كورة”، بجهة سوس-ماسة من 10 إلى 17 فبراير 2024. وستحل عروض هذه الجولة الأولى بست جماعات ترابية، وتزور 8 أندية.

أما الجولة الثانية فستقام في الفترة الممتدة بين 23 فبراير و2 مارس 2024، وستغطي كامل التراب الوطني عبر جولة ستتوقف في 7 جماعات ترابية والعديد من معاقل كرة القدم النسوية المغربية.

وستقام غالبية العروض في الهواء الطلق في الملاعب أو في الصالات الرياضية الداخلية، بهدف الوصول إلى جمهور الشباب، وستعطى الأولوية للجمهور النسوي، بدءًا بأعضاء أندية كرة القدم التي ستستضيف عروضنا.

 

 

إن جولتا عروض الأشرطة الوثائقية التي تحمل اسم “طريق السينما كورة”، تمثلان فرصة مهمة لتثمين العمل المهم الذي تقوم به العديد من الأندية على مستوى القواعد، كما تشكلان مناسبة لتكريم: اللاعبات واللاعبين، المربيات والمربين، المسيرات والمسيرين الذين ساهموا وما زالوا، على مدار ثلاثة عقود تقريبًا في بروز كرة القدم النسوية في جميع أنحاء المغرب.

ويحظى برنامج “طريق السينما كورة” بدعم من الصندوق الكندي للمبادرة المحلية التابع لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية الكندية، ومساندة مهرجان “Movies that Matter” الهولندي.

 

طنجة الأدبية

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *