الرئيسيةأخباروفاة الشاعر الغنائي المصري مجدي نجيب

وفاة الشاعر الغنائي المصري مجدي نجيب

بعد أيام في غرفة العناية الفائقة بأحد مستشفيات القاهرة غيّب الموت الشاعر الغنائي المخضرم مجدي نجيب عن 88 عاماً تاركاً آلاف الأغاني وكثيرها إشتهر بأصوات كبار الزمن الجميل أمثال العندليب، صباج، فايزة ونجاة.

أيام قليلة أمضاها الشاعر الغنائي المخضرم مجدي نجيب في العناية الفائقة بأحد مستشفيات القاهرة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة مساء أمس الثلاثاء في 6 شباط/ فبراير الجاري، وسيتم تشييع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة. وكانت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين برئاسة مدحت العدل الذي واظب على زيارته طوال فترة علاجه بالمستشفى، نعت الشاعر الراحل.

قضى الشاعر نجيب عن 88 عاماً تاركاً إرثاً كبيراً من الأغاني والدواوين. ومما غنى له العندليب عبد الحليم حافظ: كامل الأوصاف. فايزة أحمد: آخذ حبيبي، العيون الكواحل، تعالى وشوف. شادية: غاب القمر، يا طريقنا يا طريق، قولوا لعين الشمس.  نجاة: كل شيء في بلادي. سعاد محمد: أوعدك. محمد رشدي: أفراح. صباح: جاني وطلب السماح. هاني شاكر: يا ريتك معايا. وكتب أكثر من 20 أغنية لـ محمد منير بينها: القدس، بنتولد، طعم البيوت، شبابيك، ممكن، ليلى، حواديت، ومن أول لمسة.

إشارة إلى أن الراحل عاش 9 أشهر صعبة نفسياً وجسدياً أعقبت وفاة إبنه الوحيد ياسر، الأمر الذي أضاف عبئاً ثقيلاً على صحته في سن الشيخوخة.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *