الرئيسيةأخباردار الفن بفاس تكرم الفنان جمال العبابسي في مهرجانها الخامس

دار الفن بفاس تكرم الفنان جمال العبابسي في مهرجانها الخامس

يهدي مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة بفاس، دورته الخامسة، التي ستقام من 28 إلى 31 دجنبر 2023، تحت شعار”فاس تتنفس مسرحا وفرجة” للممثل المسرحي، الذي تألق في كثير من الأعمال الفنان جمال العبابسي.

فبعد الفنان الحاج محمد تسولي في الدورة الأولى، مرورا بشيخ الاحتفالية سيدي عبد الكريم برشيد في الثانية، والفنانة العزيزة بشرى اهريش في الثالثة، فيما الرابعة تميزت بتكريمين رائعين للفنانين حسن مكيات وخديجة عدلي، ارتأت هذه الدورة ان تحتفي بأحد الوجوه البارزة في المجال المسرحي، وأيضا التلفزيوني والسينمائي، ألا هو الفنان جمال العبابسي عاشق المسرح بامتياز.

وتتميز هذه الدورة، بتنظيم برمجة غنية ومتنوعة، تضم بالخصوص، تقديم عروض مسرحية وطنية احترافية، وأخرى دولية ذات بعد أفريقي، فضلا عن ورشات تأطيرية، وماستر كلاس مع المخرج أمين ناسور، وغيرها.

وتسعى هذه التظاهرة المسرحية، منذ انطلاقها إلى المساهمة الفعالة والقوية، في تعزيز التنشيط الثقافي والفني المحلي والوطني، وجعل الفرجة المسرحية الهادفة وما يرافقها من فقرات موازية، محطة إبداعية للتربية وتطوير المهارات والكفاءات واكتشاف المواهب، وإزهار جيل جديد من الشباب، يتخذ من المسرح مطية نحو التألق والنجاح والنجومية.

يشار الى ان هذه الدورة، تقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، وبشراكة مع مجلس مقاطعة جنان الورد، ومجلس مقاطعة المرينيين وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس.

طنجة الأدبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *