الرئيسيةأخباروادي زم تستضيف الدورة الخامس لملتقى السينما والتاريخ

وادي زم تستضيف الدورة الخامس لملتقى السينما والتاريخ

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، تستضيف مدينة وادي زم أيام 18 و 19 و 20 نونبر 2023، فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى السينما والتاريخ، الذي تنظمه جمعية بلادي للتنمية والتعاون، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، تحت شعار ”  دور المجتمع المدني في الترافع عن قضية الصحراء المغربية”.

وتقام هذه التظاهرة بشراكة مع جماعة وادي زم، ودعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي، والتعاون والتنسيق مع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالمدينة.

وسطرت إدارة الملتقى، برنامجا خصبا يتضمن، عرض مجموعة من الأفلام، لعل من أبرزها، الفيلم التاريخي “عطش” لمخرجه سعد الشرايبي، ثم فيلمي “الراعية”، و”الوشم”، للمخرجة فاطمة اكلاز.

كما تعرف الدورة، التي ستحتفي بالتجربة السينمائية لفاطمة اكلاز مكرمة، تنظيم ورشة سينمائية حول كتابة السيناريو والإخراج، يؤطرها الفنان والممثل عبد اللطيف نجيب، فضلا عن ندوة فكرية تتمحور حول شعار الدورة، بمشاركة عدد من الأستاذة والباحثين.

وضمن الأنشطة الموازية، سيتخلل فعاليات الدورة، تنظيم معرض تشكيلي يعكس روح التاريخ والهوية المحلية، من توقيع الفنان التشكيلي عبد المجيد عطية، فضلا عن فقرات موسيقية تراثية، وغيرها.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *