الرئيسيةأخبارالممثلة فاطمة بوجو ترأس لجنة تحكيم مسابقة ملتقى سينما المجتمع

الممثلة فاطمة بوجو ترأس لجنة تحكيم مسابقة ملتقى سينما المجتمع

ترأس الممثلة والفنانة فاطمة بوجو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، خلال فعاليات ملتقى سينما المجتمع في دورتها السابعة (دورة المخرج سعد الشرايبي)، والتي تنظمها جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة من 9 إلى 11 نونبر 2023.

وتضم اللجنة، إلى جانب خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، الكاتب والناقد والفاعل السينمائي عبد العزيز ثلاث عن مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، فضلا عن الممثل والفنان المسرحي والفاعل الجمعوي حسن تابع.

ويشارك في هذه المسابقة ثمانية أفلام، سبعة منها مغربية، وهي “نجوى” لمصطفى الفادي، و”هموم” لأسامة اشطيبة، و”هابي نيو يار” لأنوار اليحياوي، ثم “الرسالة” لمحمود آيت الحاج، و”كاستينك” لعبد المنعم قسوح، ثم “البحث عن ليلى” لمراد بتيل، و”بلغة جدي” للشرقي التهامي، وفيلم واحد من تونس بعنوان “حياتي ليك” لمخرجه نصر الدين رغام.

وتتبارى هذه الأفلام على أربعة جوائز، وهي الجائزة الكبرى (العين)، لكنها هذه السنة تحمل اسم جائزة الحوز، تضامنا وتكريما لضحايا زلزال الحوز، فضلا عن جائزة أحسن إخراج، وجائزة احسن سيناريو، وجائزة الجمهور.

يشار الى ان هذه التظاهرة، التي تعرف عرض أفلام خارج المسابقة، تقام بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي وبعض المتعاونين، ستعرف فقرات متنوعة من لقاءات مفتوحة وورشات وتوقيع إصدارات وندوة وغيرها.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *