الرئيسيةأخبارتنظيم “معرض الرياض الدولي للكتاب” بداية أكتوبر المقبل

تنظيم “معرض الرياض الدولي للكتاب” بداية أكتوبر المقبل

تحل سلطنة عُمان ضيف شرف “معرض الرياض الدولي للكتاب” الذي افتتح مساء أمس الخميس، ويستمر حتى 7 أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة.

وتتضمن المشاركة العمانية جناحاً يضم كتباً ومخطوطات، إضافة إلى حضور عدد من رموز الثقافة العُمانية، ومشاركة مواهب ومبدعين، وحضور دور نشر عُمانية تستعرض آخر نتاجها أمام أكثر من مليون زائر للمعرض.

المعرض الذي انطلق تحت شعار “وجهة ملهمة”، يجمع أحدث الإصدارات والعناوين في مختلف صنوف الآداب والفنون والمعارف، وبمشاركة ما يزيد على 70 دار نشر فرنسية عبر مبادرة “الرياض تقرأ الفرنسية”، فضلاً عن عرض خاص

وبفعاليات تستمر على مدى 10 أيام، يستعد البرنامج الثقافي لإثراء زواره عبر أكثر من 200 فعالية؛ منها: ندوات حوارية، وأمسيات شعرية يحييها نخبة من شعراء الفصحى والنبطي، وورشات في شتى ميادين المعرفة، إلى جانب الرواة، وفعاليات متنوعة لتثقيف الطفل، وإثراء قدراته، وصقل مهاراته المعرفية في أجواء مليئة بالثقافة.

 ويتضمن برنامج المعرض أيضاً عروضاً مسرحية سعودية ودولية، وحفلات موسيقية وغنائية، إلى جانب فعالية “حديث الكتاب” التي تستضيف نخبة من المفكرين والمؤلفين المؤثرين، في فعاليات تعكس جميع عناصر الثقافة ومكوناتها.

كما تحتضن أروقة المعرض، منصات لتوقيع الكتب باستضافة مجموعة من الكتاب لتوقيع أحدث إصدارتهم وإهدائها إلى قرائهم.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *