الرئيسيةأخبارملتقى النقد السينمائي في مدينة تبوك السعودية

ملتقى النقد السينمائي في مدينة تبوك السعودية

تحت شعار: التقنية وتجربة مشاهدة الفيلم، تنظم هيئة الأفلام السعودية بدءاً من اليوم الجولة الرابعة من ملتقى النقد السينمائي في مدينة تبوك بالتعاون مع جامعة المدينة حيث يتم التركيز على النقاشات بين المتخصصين في مجال الفن السابع.

” سعداء بتواجدنا في مدينة تبوك للقاء جمهور السينما والنقاد والمهتمين بصناعة الأفلام عبر هذه الجولة من الملتقى والتي نسعى من خلالها لمناقشة الدور المتصاعد للتقنية في هذه الأفلام وأثرها على قراءة المتلقي للمشهد السينمائي” هذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبد الله آل عياف.

يلحظ الملتقى في نشاطه ورشة عمل خاصة بالمؤثرات البصرية، وعروضاً عن دور التقنية في تكوين عوالم سينمائية إفتراضية خيالية وواقعية، وجلسات حوارية مع إختصاصيين في شؤون النقد وعوالم السينما. وتعرض بعد ذلك نسخة العام 1982 من شريط blade runner مع هاريسون فورد ، روتغير هوير، ودارييل حنا. تتبعه قراءة نقدية لمضمونه.

كانت الجولات المتنقلة للملتقى انطلقت من جدة تحت شعار: الروجانية في السينما، ثم وصلت إلى الظهران حيث ناقشت مفهوم: السينما الوطنية، ثم وصلت إلى أبها وتم التعرف على المشهدية والفضاء الطبيعي للأفلام، ثم إلى تبوك، تليها محطة في بريدة، نحضيراً لإقامة المؤتمر الدولي بمدينة الرياض في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل تحت شعار: الفيلم والفن في عالم متغير.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *