الرئيسيةأخبارمهرجان تاصميت السابع للسينما والنقد يفتح باب المشاركة في مسابقته:

مهرجان تاصميت السابع للسينما والنقد يفتح باب المشاركة في مسابقته:

يتضمن البرنامج العام للدورة السابعة لمهرجان تاصميت للسينما والنقد، المزمع تنظيمها ببني ملال من 22 إلى 25 نونبر 2023 تحت شعار “سينما الشباب.. من المحلية إلى الكونية”، مسابقة خاصة بالأفلام المغربية القصيرة للمحترفين.

يشترط في الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة أن تكون جيدة صورة وصوتا وألا تتجاوز مدتها 30 دقيقة، وألا يتعدى تاريخ إنتاجها سنتين وأن يرسل ملف المشاركة قبل 16 أكتوبر 2023 إلى العنوان التالي:  tasmitfestival@gmail.com

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية: رابط الفيلم، ترخيص بعرضه، بطاقته التقنية مع ملخص لموضوعه، ملصق الفيلم مع صورة لمخرجه وبيوفيلموغرافيته.

يخصص المهرجان ثلاث جوائز مالية للأفلام الفائزة (الإخراج، التشخيص، السيناريو)  وجائزتين ماليتين لأحسن مقال نقدي بالعربية وأحسن مقال نقدي بالفرنسية وتحدد إدارة المهرجان قيمة هذه الجوائز حسب الإمكانيات المادية المتاحة. كما يمكن للجنة التحكيم أن تمنح شهادات تقديرية تنويها ببعض الأفلام والمقالات.

ومعلوم أن لجنة الإنتقاء الأولي غير ملزمة بتبرير عدم اختيار أي فيلم للمشاركة في المسابقة، كما أنه لا يسمح بسحب فيلم من المسابقة بعد قبوله للمشاركة فيها من قبل اللجنة المذكورة. زد على ذلك أن إدارة المهرجان ستحتفظ بنسخ الأفلام المرشحة ويمكنها توظيفها في الأنشطة المختلفة التي تنظمها جمعية النادي السينمائي لبني ملال خارج أي استعمال تجاري.

تتكون لجنة الإنتقاء الأولي للأفلام المرشحة للمشاركة في مسابقة الدورة السابعة لمهرجان تاصميت من الفنانة التشكيلية خيرة جليل ومديرة المركب الثقافي الأشجار العالية جوديث سيريز ورئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب عبد الخالق بلعربي والباحث السينمائي الدكتور بوشتى المشروح ومدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة الحبيب ناصري.

للإطلاع على قانون المسابقة الرسمية وتعبئة وإرسال استمارة المشاركة فيها، ولمزيد من التفاصيل عن المهرجان وفقرات برنامجه ترجى زيارة موقعه الإلكتروني التالي:

www.festivaltasmit.com

عن إدارة المهرجان: أ. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *