الرئيسيةأخباروفاة الفنان التشكيلي العُماني موسى بن عمر الزدجالي

وفاة الفنان التشكيلي العُماني موسى بن عمر الزدجالي

بعد مسيرة فنية حافلة، رحل صباح يوم الأحد الماضي الفنان التشكيلي العُماني موسى بن عمر الزدجالي (1971 – 2023)، الذي يعتبر أحد أبرز الفنانين التشكيليين العُمانيين الذين أسهموا بنتاجهم على المستويين المحلي والدولي.

وأقام الراحل أكثر من 15 معرضاً شخصياً في سلطنة عُمان وقطر والكويت والبحرين ومصر وألمانيا، وأهمها معرضه الفني الشـخصي “أغنيات للشمس”، الذي نظّم في مسقط عام 2018، ومشاركته ممثلاً لسلطنة عُمان في “سمبوزيوم بنك القاهرة عمّان الدولي للفنون التشكيلية” في الأردن عام 2022، بالإضافة إلى مشاركة أخيرة في أعمال الدورة الـ19 لبينالي آسيا للفنون في العاصمة البنغلاديشية دكا في كانون الأول/ديسمبر عام 2022 بمشاركة فنانين من 56 دولة.

وعرض عمر أعماله في عدد من المعارض المشتركة في دول الخليج وأخرى متنوعة في عدد من الدول الأوروبية، والولايات المتحدة، والمكسيك، وتركيا، والعراق، وباكستان، والهند، والجزائر، والمغرب، وتايوان، ولبنان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ومصر، واليابان، والأردن، وسوريا، وبنجلاديش، والصين.

كما حصل على العديد من الجوائز التشكيلية على مستوى سلطنة عُمان، ومصر، وأستراليا، والسعودية، وقطر والكويت، وتوجد أعماله في أروقة صالونات ومتاحف الفن في أمكنة شتى من العالم.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *