الرئيسيةأخبار13 رواية في القائمة الطويلة لجائزة “بوكر” البريطانية

13 رواية في القائمة الطويلة لجائزة “بوكر” البريطانية

أعلنت جائزة “بوكر” الأدبية، الخصصة للرواية المكتوبة باللغة الإنكليزية، قائمتها الطويلة للعام 2023، والتي ضمّت 13 رواية.

ووصل إلى القائمة 4 روائيين عن رواياتهم الأولى، و6 آخرين تمّ إدراج أسمائهم في القائمة الطويلة للمرة الأولى، إلى جانب 3 روائيين نافسوا على الجائزة 7 مرات من قبل، هم سيباستيان باري وتان توين إنغ وبول موراي.

والروايات التي وصلت إلى القائمة الطويلة للعام الحالي هي: “بيت الأبواب” لتان توين إنغ، “لدغة النحل” لبول موراي، “ويسترن لين” لشيتنا مارو، “في الصعود” لمارتن ماكينيس، “أغنية النبي” لبول لينش، “كل الطيور – القلوب الصغيرة” لفيكتوريا لويد بارلو، “لؤلؤة” لسيان هيوز، “هذه عدن الأخرى” لبول هاردينغ، “كيفية بناء قارب” لإيلين فيني، “إذا نجوت” لجوناثان إسكوفري، “دراسة للطاعة” لسارة برنشتاين، “زمن الله القديم” لسيباستيان باري، وأخيراً رواية “تعويذة من الأشياء الجيدة” لأيوبامي أديبايو.

وفي بيانهم، قال أعضاء لجنة تحكيم الجائزة: “قرأنا 163 رواية على مدار 7 أشهر، وفي ذلك الوقت انفتحت عوالم كاملة لنا. تمّ نقلنا إلى أوائل القرن الـ20، وإلى شوارع لاغوس النابضة بالحياة وملاعب سكواش في لندن، وإلى أعماق المحيط الأطلسي الأكثر سواداً، وإلى أيرلندا المليئة بالحيوية، حيث يأتي فقدان الحقوق المرعب كتحذير شديد”.

ومن المقرر أن يتمّ الإعلان عن القائمة القصيرة المكونة من 6 روايات في الـ21 من شتنبر القادم، فيما سيتمّ إعلان اسم الفائز بالجائزة في 26 نوفمبر من العام الجاري، ويحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترليني.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *