الرئيسيةغير مصنفأسية شعرية بتطوان

أسية شعرية بتطوان

نظمت جمعية الأسرة للإدماج المجتمعي بشراكة مع Centro cultural lerchundi tet uán يوم السبت 22يوليوز 2023 أمسية شعرية ، شارك فيها نخبة من الشعراء من مختلف المدن المغربية الذين قرؤوا باقة من قصائدهم الشعرية المعبّرة والتي عكست احاسيسهم وهواجسهم تجاه قضايا مجتمعهم.

وقدم الشاعر محمد سعيد الأندلسي عددا من قصائده الوطنية التي تغنت بالوطن وحاكت طموحات شبابه، داعيا الى الصبر والصمود في وجه عثرات الزمن ومشكلاته . كما حمل الشاعر سعيد يفلح العمراني في شعره هما ووجعا ،وحبا دغدغ من خلال قصائده عواطف الحضور المتعطش لهكذا محاكاة تثير الحمية والاحساس والمتعة لدى المتلقي . فيما تألقت الشاعرة نبيلة البيادي اسلوبا واداءً والقاءً عبر قراءتها لقصائدها المتنوعة التي قادتنا تارة الى الموضوعات الوطنية وتارة اخرى الى الحنين الى المكان والماضي وذاكرة الاشياء . اما الشاعر محمد سعيد الحمام الذي ادار الامسية فقرا مغناته الشعرية والتي ثمن واشاد فيها بالحضور الكريم وحبه وتقديره للمبدعين الشعراء، مازجا بأسلوبه ما بين النثر والشعر بأسلوب واداء ، وقد عرف هذا النشاط والعرس الثقافي ايضا مشاركة مجموعة من الشعراء الإسبان José Antonio Camacho Conde – Maria de los angeles.

واختُتم هذا اللقاء الذي كان من تنشيط الشاعرة الصاعدة “فرح اركتوت ” بتقديم شواهد تقديرية للمشاركين في جو يملؤه طابع المحبة والتلاحم.

محمد امزيان لغريب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *