الرئيسيةأخبارعرض بورتريه لجوني ديب للبيع

عرض بورتريه لجوني ديب للبيع

عرضت مجموعة بريطانية لبيع اللوحات بالتجزئة، صورةً ذاتيةً للممثل الأميركي جوني ديب، رسمها لنفسه، وتصوّره عندما كان يخوض معركة قضائية تتعلق بزواجه السابق من الممثلة أمبر هيرد.

وبدأ ديب العمل على اللوحة، التي أطلق عليها اسم “خمسة”، في عام 2021 في استوديو الرسام البريطاني رالف ستيدمان، واكتملت هذا العام.

وقال ديب في مقطع فيديو: “هذه الصورة الذاتية رُسمت في وقت كان عصيباً بعض الشيء، ومُربِكاً بعض الشيء”.

وأضاف: “نظرتُ إليها ولا أعرف لماذا شعرت أنّها تحتاج إلى شيء آخر. كانت تحتاج إلى مزيدٍ من المعلومات… كتبت خمسة عليها فقط، لأنّني كنت على وشك الدخول في العام الخامس من الجنون”.

وأوضح أنّ لوحة “خمسة” مستوحاة من صورة التُقِطت له في العام 2015″.

وتنضمّ لوحة ديب إلى مجموعته “أصدقاء وأبطال”، التي تصوّر مشاهير مثل إليزابيث تايلور وآل باتشينو وبوب ديلان وكيث ريتشاردز، والتي بيعت من خلال مجموعة “كاسل فاين آرت” البريطانية، المتخصصة بإقامة معارض بيع اللوحات الفنية بالتجزئة.

ويمكن الحصول على نسخة من الصورة الذاتية بسعر 1950 دولاراً، وهي إصدار محدود زمنياً، إذ ستكون متاحة للبيع لمدة 13 يوماً فقط. وقال ديب إن 200 دولار من عائدات كل عملية بيع سيتمّ التبرّع بها لمنظمة “مينتال هيلث أميركا” غير الربحية، المعنية بالصحة النفسية.

وفي العام الماضي، حكمت هيئة محلفين أميركية لصالح ديب في القضية التي رفعتها عليه زوجته السابقة، الممثلة أمبر هيرد، التي اتهمته بإساءة معاملتها.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *