الرئيسيةأخباروفاة الممثلة والمغنية الإنجليزية الفرنسية جين بيركن

وفاة الممثلة والمغنية الإنجليزية الفرنسية جين بيركن

عن 76 عاماً توفيت الممثلة والمغنية الإنكليزية المولد الفرنسية الشهرة جين بيركن، وقد نعاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على صفحته في تويتر كأيقونة فرنسية صاحبة صوت عذب.

لم تُعلن أسباب وفاة الفنانة الإنكليزية الفرنسية جين بيركن والتي كانت أعلنت قبل فترة وجيزة أنها تشعر بقرب موتها في وقت أكدت فيه أن شيئاً ما عاد يغريها في هذه الحياة. ومع وفاتها عن 76 عاماً تُطوى صفحة فنية مميزة جداً في مجالات السينما والغناء وصولاً إلى الموضة.

على صفحته عبر تويتر نعاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلاً: “لقد جسدت الحرية وهي غنت أجمل الكلمات الفرنسية، إن جين بيركن أيقونة فرنسية، فنانة كاملة وصاحبة صوت عذب”.

عرفت شهرة واسعة حين غنت بالفرنسية، خصوصاً على مدى 12 عاماً من زواجها بالفنان الفرنسي من أصل روسي سيرج غينسبورغ والتي أثمرت أكثر من أغنية جميلة، وإبنة أسمياها شارلوت غينسبورغ التي أصبحت واحدة من نجمات فرنسا.

أولى بطولاتها السينمائية كانت عام 1968 مع فيلم wonderwall أتبعتها في العام التالي بـ 4 أفلام متتالية: la piscine – the pleasure pit – slogan وطرقات كاتماو. وكان أول ديو غنائس لها مع غينسبورغ بعنوان je t aime moi non plus . وأطلقت عام 1973 أول ألبومانها الغنائية: di dah doo، أما آخرها فكان عام 2017 بعنوان: Birkin gainsbourg le symphonique.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *