الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات الدورة 18 من “معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب”

انطلاق فعاليات الدورة 18 من “معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب”

بمشاركة أكثر من 70 دار نشر مصرية وعربية، انطلقت أمس الأربعاء فعاليات الدورة الــ 18 من “معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب”.

ويناقش المعرض الذي يستمر حتى 26 يوليوز الجاري مجموعة من القضايا المختلفة منها، الحفاظ على الهوية وتطوير التعليم وتحديات الإعلام الحديث والكتابة الإبداعية، كما يشمل البرنامج الثقافي مجموعة من ورش التدريب على الكتابة الهيروغليفية والخط العربي وأساسيات الكتابة الأكاديمية.

ويخصص المعرض برنامجاً خاصاً بالذكاء الاصطناعي من خلال ورشة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق والإعلام الرقمي وحلقة نقاشية عن “الميتافيرس”.

ويشارك في فعاليات المعرض مجموعة من الأدباء والفنانين والشعراء منهم الكاتب محمد سلماوي والروائي إبراهيم عبد المجيد والموسيقار هاني شنودة ونقيب الممثلين أشرف زكي والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية نظير عياد والرئيس السابق لجامعة الأزهر محمد المحرصاوي.

وتبدأ الفعاليات الثقافية اليوم الخميس بندوة على المسرح الصغير لقاعة المؤتمرات بعنوان “أحمد عبد المعطي حجازي ومسيرة عطاء”، يتحدث فيها عدد من النقاد والأكاديميين، تليها جلسة قراءات قصصية لبعض من الكتاب العرب من سوريا والمغرب ولبنان والسودان وفلسطين والأردن.

كما يستضيف المعرض صنّاع وأبطال المسلسل التلفزيوني (رشيد) وينظم لقاء مفتوحاً للجمهور مع الممثل فتحي عبد الوهاب يوم الجمعة.

وقال محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية والمشرف على المعرض، إن المنظمين حرصوا على إعداد برنامج ثقافي متنوع بهدف استقطاب أكبر عدد من الجمهور، مضيفاً أن “هناك جزءاً من المعرض خُصص للكتب القديمة والمستعملة”، مشيراً إلى وجود نحو 100 فعالية مصاحبة.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *