الرئيسيةأخبارمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37

مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37

مسرحية غنائية استعراضية أردنية بعنوان: “نهر الذهب”، تفتتح الدورة 37 من مهرجان جرش للثقافة والفنون في 26 يوليوز الجاري وهي تحتفي بتاريخ المدينة التي عايشت العصور الإغريقية، والرومانية والنبطبة والإسلامية في لوحات استعراضية يشارك فيها 80 فنانة وفناناً.

العرض من إنتاج المهرجان،عن نص لـ مفلح العدوان، إخراج لينا التل ويتولى المادة الموسيقية تأليفاً وتلحيناً وتوزيعاً طلال أبو الراغب وصمم الرقصات رانيا قمحاوي.

أما افتتاح الحفلات الغنائية الجماهيرية فسيكون مع الفنان عمر العبد اللات مساء الخميس في 27 تموز/ يوليو الجاري. وفي اليوم التالي المطربة نجوى كرم ومعها هاني متواسي، وفي 29 منه الفنان راغب علامة ومعه حسين السمان، وفي 30 الفنان السعودي خالد عبد الرحمن ومعه أمل شبلي، وفي 31 مع الأردنيين: نداء شرارة، ومحمود سلطان.

وفي الأول من غشت المقبل مع الأخوين وسام وحسام اللوزي، رامي الخالد، وحمدي المناصير. وفي الثاني منه فرقة النادي الأهلي للتراث الشركسي، في الوقت الذي يكون فيه الفنان هاني شاكر يحيي حفلة على خشبة المسرح الشمالي في جرش. وتحين حفلة الفنان جورج وسوف ليلة الثالث منه ومعه: سعد أبو تايه. وفي الرابع منه الفنان صابر الرباعي ومعه : أسامة جبور، بينما يُحيي حفل الختام في الخامس منه الفنان وائل كفوري، وديانا كرازون.

وفي فعاليات المسرح الشمالي تحضر التونسية غالية بن علي في 28 تموز/ يوليو الجاري، مع ثمين حداد ورامي شفيق. وفي اليوم التالي: فرقة سومريات من العراق، وبتول بني من سوريا. وفي 30 الجاري ليلة مصرية خالصة كون مصر ضيف شرف المهرجان مع: فرقة وسط البلد، مروة ناجي. وفي 31 منه: الفنان الفلسطيني أليكس خوري، ومن لبنان مع الأخوين عبير وجورج نعمة.

وفي الأول من غشت : جوقة بيات الفلسطينية، مسرحية : سهرية، مع الأخوين شحادة من لبنان. وستكون ليلة 3 آب سورية الطابع مع فرقتي: غاردينيا، وكورال تناغم وليلة 4 منه أردنية مع: سليمان عبود، وسامر أور، وبدر رامي، أما الختام ليلة 5 آب فمع الأردني عيسى الشعار.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *