الرئيسيةأخبار“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يحتفي بالأقلام الناشئة بأصيلة

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يحتفي بالأقلام الناشئة بأصيلة

تحت شعار “الجوائز الأدبية بين القيمة والرهان” وبتنسيق مع المطعم الثقافي الأندلسي، نظم “الراصد الوطني للنشر والقراءة” مساء يوم الجمعة 09 يونيو 2023، بحضور ثلة من المبدعين والباحثين والأساتذة والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي، أمسية قصصية بمناسبة تتويج الفائزات بجائزة “رونق” الوطنية للقصة، وذلك بفضاء المطعم الثقافي الأندلسي بأصيلة.

افتتحت الأمسية التي نسق فقراتها القاص أشرف اقريطب، بكلمة الأستاذة فاطمة الزهراء المرابط (رئيسة الراصد الوطني) والأستاذ محمد الكلاف (ممثل المطعم الثقافي) تحدثا فيها عن دواعي تنظيم الأمسية القصصية، ورحبا فيها بالمشاركين والضيوف الذين لبوا دعوة الحضور والمشاركة في تشجيع الأقلام الناشئة على الاستمرارية في الإبداع.

وقد شارك في القراءة القصصية ثلة من القصاصين والأقلام الناشئة؛ المصطفى سكم، زهير الخراز، فاطمة الزهراء المرابط، فاطمة الزهراء الزاهر، كوثر الخبزي، فردوس زينون، وفاضل مساعد.

وبعد الاستماع إلى باقة قصصية متنوعة، تم الاحتفاء بالفائزات الثلاث، التلميذة فردوس زينون (الفائزة بالجائزة الثالثة مناصفة) عن قصتها “أنا السبب في ذلك”، والتلميذة فاطمة الزهراء الزاهر (الفائزة بالجائزة الرابعة مناصفة) عن قصتها “ضربة حظ”، والتلميذة كوثر الخبزي (الفائزة بتنويه لجنة القراءة) عن قصتها “سجن الضمير”. كما وزعت شواهد المشاركة على المشاركين في الأمسية القصصية.

واختتمت الأمسية بتوقيع المجموعة القصصية “مشاتل 4” من طرف الفائزات الثلاث، وهي لحظة إبداعية تعلن عن ميلاد أقلام شابة بمدينة أصيلة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *