الرئيسيةأخبارالأفلام والمسلسلات التلفزيونية المشاركة في مسابقة مهرجان مكناس

الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المشاركة في مسابقة مهرجان مكناس

تم اختيار ثمانية أفلام تلفزيونية جديدة، سبق عرضها مؤخرا على شاشات القنوات التلفزيونية المغربية، للتباري على جوائز الدورة 12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء يترأسها المخرج السينمائي إسماعيل فروخي وتضم إلى جانبه الناقد الفني فريد الزاهي والمخرجة وكاتبة السيناريو صونيا التراب. هذه الأفلام هي: “شربيلو” لربيع شجيد، “كوكو لبنات” لصفاء بركة، “المايسترو” لإدريس صواب، “طيف شبح” (أسكلو) لغزلان أسيف، “مكاتيب” لحميد باسكيط، “وليدات اليوم” لحسن بنجلون، “دوار اللوز” لسعيد آزر، “لاعب الشطرنج” لحسن غنجة.

كما تم أيضا اختيار ثمانية مسلسلات تلفزيونية جديدة، سبق عرضها مؤخرا على شاشات القنوات التلفزيونية المغربية، للتباري على جوائز الدورة 12 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء يترأسها الشاعر صلاح الوديع وتضم إلى جانبه الممثلة والمطربة فاطمة تحيحيت والمخرجة وكاتبة السيناريو فاطمة بوبكدي. هذه المسلسلات  هي: “كاينة ظروف” لإدريس الروخ، “طريق الورد” لهشام الجباري، “أم الرجال” لحكيم القبابي، “جريت وجاريت” للميس خيرات، “عين الكبريت” و”الصك وغنيمة” لمحمد عهد بنسودة، “بابا علي” لمصطفى أشور، “الصفقة” لحميد زيان.

 

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان مكناس للدراما التلفزية من تنظيم جمعية العرض الحر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس جهة فاس- مكناس وجماعة مكناس، وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية، وذلك من 26 إلى 30 ماي 2023 بفضاءات المركز الثقافي محمد المنوني والمعهد الفرنسي وساحة لاكورا.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *