الرئيسيةأخبارقراءات شعرية وعروض فنية في حدائق الشعر بتطوان..بمشاركة الخصار والجنيبي وبلمو والبقالي القاسمي

قراءات شعرية وعروض فنية في حدائق الشعر بتطوان..بمشاركة الخصار والجنيبي وبلمو والبقالي القاسمي

تحتضن حدائق مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان قراءات شعرية بمشاركة الشعراء المغاربة عبد الرحيم الخصار ومحمد بلمو وبهيجة البقالي القاسمي، والشاعر الإماراتي طلال الجينبي، يوم السبت 6 ماي الجاري، ابتداء من الساعة السادسة مساء. ويحيي الفنان عبد الحميد لمرابط الحفل الفني لهذه التظاهرة، حيث سيقدم روائع الطرب المغربي والعربي، إلى جانب عروض موسيقية مصاحبة للقراءات الشعرية.
وتحرص دار الشعر بتطوان على تقديم الفعاليات الشعرية في الفضاءات المفتوحة، من خلال تظاهرة “حدائق الشعر”، التي أقامتها الدار في عدد من الحدائق، في تطوان وغيرها، منذ سنوات. وفي ذلك احتفال بالحدائق المغربية التاريخية والعجيبة، واحتفاء بشاعرية الحدائق التي شكلت موضوع غرض شعري أندلسي ومغربي نادر منذ قرون، من خلال ما يعرف بشعر النوريات والروضيات… مثلما تواكب هذه التظاهرة الصيغ المعاصرة لتقديم الأعمال والعروض الشعرية في الهواء الطلق والفضاءات العمومية المفتوحة والساحات العامة.
وتجمع “حدائق الشعر” بين الشعر والموسيقى والتشكيل، من خلال حوار فني تلتقي فيه النصوص الشعرية بالمنحوتات الفنية والقطع الموسيقية المغربية والعربية والعالمية، مع تكريم عدد من الشعراء والمبدعين.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *