الرئيسيةأخبار“مهرجان موسكو السينمائي الدولي” يختتم فعاليات دورته الـ45 بإعلان أسماء المتوَّجين

“مهرجان موسكو السينمائي الدولي” يختتم فعاليات دورته الـ45 بإعلان أسماء المتوَّجين

نال فيلم “الأشقاء الثلاثة”، وهو إنتاج أرجنتيني تشيلي مشترك، من إخراج فرانسيسكو باباريلي، جائزة “القديس جاورجيوس الذهبي”، وهي الجائزة الكبرى في “مهرجان موسكو السينمائي الدولي”، في دورته الـ45، وفق ما أعلن، أمس الخميس، رئيس لجنة التحكيم في المهرجان، المخرج والممثل الهندي راهول راويل.

وقال راويل إن الفيلم “يتميز بالبطولة الرائعة والسيناريو الجذاب”، وهو يروي قصة 3 أشقاء يعملون صيادين ويعيشون في منطقة باتاغونيا، وهو من بطولة أندي غوروستياغو، أمانو آليش، أوليتس يانسون.

كما حصلت المخرجة الروسية، سفيتلانا ساموشينا، على جائزة “القديس جاورجيوس الفضي”، عن إخراجها لفيلم “طرف القمر المكسور”. ومُنح فيلم “في  1.618” الخيالي، الذي أخرجه البلغاري ثيودور أوشيف، جائزة خاصة للمهرجان.

وعلى صعيد الممثلين، مُنِحت الممثلة اليابانية، كاخو سيتو، جائزة أفضل دور نسائي في فيلم “الزهور المهشمة في تدفق الأيام”. أما الممثل البوليفي فرناندو أرسي، فنال جائزة أفضل دور رجالي.

وخلال حفل اختتام المهرجان، تمّ تكريم المخرج الروسي المعروف كارين شاه نزاروف بجائزة فخرية، لقاء دوره الكبير في تطوير السينما العالمية.

يُذكر أن أعمال الدورة الـ45 من المهرجان بدأت في الـ20 من أبريل الجاري، واستمرت على مدى أسبوع بمشاركة دول عدة أبرزها الهند والصين والأرجنتين وبلدان شرق أوسطية.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *