الرئيسيةأخبارعرض فيلم “أناطو” لمخرجته فاطمة علي بوبكدي ضمن “خميس السينما وحقوق الإنسان”

عرض فيلم “أناطو” لمخرجته فاطمة علي بوبكدي ضمن “خميس السينما وحقوق الإنسان”

تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، في إطار الموسم الثاني عشر من خميس السينما وحقوق الإنسان، عرض-نقاش الفيلم الروائي الطويل “أناطو” (2021، 102 دقيقة)، بحضور مخرجته فاطمة علي بوبكدي وعامر الشرقي،  الناقد سينمائي و المدير الفني للفيلم، يوم الخميس 27 أبريل 2023 على الساعة السادسة والنصف (18.30) بسينما النهضة.

 وسيكون الفيلم متاحا على منصة السينما الرقمية من 27 إلى 30 أبريل 2023 بعد التسجيل (armcdh.ma)

 من خلال تيمة الحب والهوية، يسلط فيلم أناطو الضوء على قضية تعدد الثقافات. كما يثير أسئلة عميقة تتعلق بالتسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر، ويدعو المشاهد إلى التفكير في القضايا المرتبطة بالعنصرية والتمييز في مجتمعاتنا المعاصرة.

 حاز هذا الفيلم على العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية. سنة 2021، فاز بجائزة الشاشة الذهبية (الجائزة الكبرى) في المهرجان 25 في ياوندي، وكذلك جائزة أفضل تصوير – المسابقة العربية وجائزة أفضل تصميم أزياء في مهرجان البحر الأبيض المتوسط السابع والثلاثين بالإسكندرية. سنة 2022، حصل الفيلم على الجائزة الكبرى لرئيس الدولة، وجائزة أفضل صورة، وجائزة أفضل صوت، وجائزة أفضل ديكور في مهرجان “Les Téranga” الثالث في داكار، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى في مهرجان الداخلة السينمائي الدولي العاشر.

 وسيلي العرض تنظيم نقاش بحضور المخرجة فاطمة علي بوبكدي وعامر الشرقي، الناقد السينمائي والمدير الفني للفيلم. وهو لقاء سيشكل فرصة لتعميق النقاش حول القضايا التي أثارها الفيلم وتسليط الضوء على هذه التجربة السينمائية الفريدة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *