الرئيسيةأخبار22 فيلماً في المسابقة الرسمية لمهرجان إيمدغاسن

22 فيلماً في المسابقة الرسمية لمهرجان إيمدغاسن

تنطلق في 10 ماي المقبل فعاليات الدورة الثالثة من “مهرجان إيمدغاسن السينمائي” بالجزائر بمشاركة أفلام تمثّل عدداً من دول القارات الخمس وهي ومصر، وتونس، وسوريا، ولبنان، والإمارات، وفلسطين، والأردن، والصومال، وغانا، والولايات المتحدة، والصين، وألمانيا، والنمسا، وجنوب أفريقيا، وكندا، وأندونيسيا، وإيران، وبولندا، وتركيا بالإضافة إلى الجزائر .

مسؤول الإعلام في المهرجان عبد الحميد بوحالة أكد في تصريحات صحفية أنّ الهيئة المشرفة على الدورة الثالثة من المهرجان استقبلت 550 فيلماً قصيراً من 60 دولة منذ الإعلان عن تنظيم هذه التظاهرة السينمائية الدولية، مضيفاً أنّ عملية الانتقاء انتهت إلى اختيار 22 فيلماً قصيراً من كلّ أنحاء العالم.

ومن أبرز الأفلام المشاركة “طفل الجزائر” للمخرج الجزائري حكيم طرايدية؛ ويروي قصة طفل يلتقي كلّ يوم مهرّجاً أمام المسرح الذي يعمل به، و”فلسطين 87″ للمخرج بلال الخطيب (فلسطين)؛ ويروي قصة عاطف الذي يجد نفسه محاصراً في مدخل منزل امرأة عجوز تقوم بإخفائه في الحمام خلال الانتفاضة الأولى أثناء مطاردة جيش الاحتلال له.

إضافة إلى أفلام أخرى على غرار “دعوة من الخلا للبحر” للمخرج مراد أبو عيشة (الأردن)، و”سبات” للمخرج حسام حمو (سوريا)، و”بلا سكر” (الملحم شاربيل/ لبنان)، و”مورس” (روناك جفاري/ إيران)، و”عوامة” (مراد قلعي/ تونس)، و”سراب” (أكرم زغبة/ الجزائر)، و”ميكروباص” (ماجي كمال/ مصر).

وأشار بوحالة إلى أنّ دورة هذا العام ستتميّز بإطلاق مسابقة إيمدغاسن كيدس Imedghassen Kids ؛ وهي مسابقة خاصة بصناع الأفلام من الأطفال “المخرج الصغير”، حيث ستكون بالموازاة مع المسابقة الرسمية لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *