الرئيسيةأخبارعلماء آثار يكتشفون 6 مقابر أثرية في الصين

علماء آثار يكتشفون 6 مقابر أثرية في الصين

اكتشف علماء آثار صينيون 6 مقابر، يرجع تاريخها إلى عهد أسرة “تانغ” (618-907)، وذلك في ملتقى جدارَي مدينتين قديمتين مدفونتين عند أعماق مختلفة، في مقاطعة “خنان” وسط الصين، مما يسلّط الضوء على دراسات المواقع القديمة ذات الفئات الثقافية المتعددة في حوض النهر الأصفر.

وقال مدير معهد “شانغتشيو” للآثار الثقافية وعلم الآثار، الباحث يويه هونغ بين، إنّ المقابر الـ6 توجد في موقع يضمّ أطلال العاصمة القديمة لمملكة “سونغ” في فترتي الربيع والخريف (770-476 قبل الميلاد).

وتقع المقابر بالتحديد في ملتقى الجدار الجنوبي للعاصمة القديمة لمملكة “سونغ”، والجدار الغربي لمدينة “سوييانغ” القديمة في عهد أسرة “تانغ”، حيث شُيدت الأخيرة فوق السابقة، وفقاً لما قال يويه.

وعثر علماء الآثار على عملات نحاسية، ومرآة نحاسية، وأوانٍ طينية، بجانب شاهدين مكتوب عليهما تاريخ محدد، حيث يوفران أدلة لتحديد التسلسل الزمني لبناء أسوار المدينة في فترات مختلفة.

وذكر المعهد أنّه تمّ اكتشاف مجموعة من مواقع المدن القديمة، يمتد تاريخها من فترتي الربيع والخريف إلى عهد أسرة “مينغ” (1368-1644)، حيث ترجع الفئات الثقافية المتعددة إلى تراكم الرواسب وارتفاع مستوى اليابسة، الناتج عن تغير المجرى المائي للنهر الأصفر في الأوقات القديمة.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *