الرئيسيةأخبارمسرح البولشوي يبدأ استعداداته للإحتفال بالذكرى الـ250 لتأسيسه

مسرح البولشوي يبدأ استعداداته للإحتفال بالذكرى الـ250 لتأسيسه

بدأ مسرح البولشوي الأكاديمي الروسي الاستعداد للإحتفال بالذكرى الـ250 لتأسيسه، وذلك من خلال الإعلان عن تنظيم 46 فعالية، أهمها تقديم أوبرا “بوريس غودونوف”، التي سيعرضها في العام 2025 في ساحة “سوبورنايا” أمام الكرملين، وفق ما أعلن مديره العام فلاديمير أورين.

وأتى هذا القرار بعد اجتماع اللجنة التنظيمية الخاصة بتحضير وإجراء الاحتفالات اليوبيلية، للمسرح الذي تأسس في العام 1776.

وأوضح أورين أنّ “الاحتفالات اليوبيلية ستُقام عامي 2025 و2026″، وأضاف أنّ هذين العامين “سيشهدان 3 حفلات يوبيلية كبيرة، أحدها هو حفل الباليه، وثانيها حفل الأوبرا، وثالثها هو حفل الباليه والأوبرا، الذي سيقام في 28 آذار/مارس من العام 2026، وهو الحفل الختامي”.

وبيّن أورين كذلك أنّ شهر آذار/مارس 2026 سيشهد كذلك “إقامة معرض 250 رائعة لمسرح البولشوي، الذي سيسلّط الضوء على تاريخ المسرح وعلاقته بتاريخ روسيا وأهم مسرحياته”.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في اجتماع اللجنة التنظيمية، إنّ “برنامج الفعاليات الاحتفالية يتضمن 46 فعالية، ومن أهمها المسابقة الدولية الـ15  لفناني الباليه، التي ستُقام في صيف العام 2026 في مسرح البولشوي بموسكو”.

وستضيء هذه المسابقة إلى الأذهان العلاقة بين مسرح البولشوي ونجوم الأوبرا والباليه العالمية، مثل مايا بليسيتسكايا، يلينا أبرازتسوفا، غالينا أولانوفا، يوري غريغوروفيتش، وغيرهم.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *