الرئيسيةأخبارصدور رواية “إنتفاضة عاشق” للكاتب المغربي محمد مجعيط

صدور رواية “إنتفاضة عاشق” للكاتب المغربي محمد مجعيط

صدرت عن “منشورات منتدى الفكر والثقافة والإبداع” رواية “إنتفاضة عاشق” للكاتب المغربي محمد مجعيط. وتقع الرواية في 227 صفحة من الحجم المتوسط وصمم لها اللغلاف حمزة صريح ولوحة الغلاف للفنان إدريس صريح.

ملخص الرواية:

“انتفاضة عاشق؛ رواية تحذّر من الاستغلال المُمنهج والعشوائي لمنابع العيون من أجل المتاجرة بمدخرات مياهها العذبة، في بلد يعتمد اقتصادها بشكل كبير على المخزون المائي، الشيء الذي يهدّد بنضوب هذه المادة الحيوية، ويتسبب في مشاكل بيئية واحتقان اجتماعي إنساني.. وهذا ما حدث في القرى الأطلسية المجاورة للعين، التي انتفضت بشدة لمقاومة المستثمر الأجنبي، حينما باغتها وأحكم قبضته على أهم منبع يتدفق ماء زلالا من أعالي الجبال بمساعدة بعض من أوصلهم صوت المواطن أعلى مراتب المسؤولية في هرَم الدولة..

الرواية صدرت حديثاْ ضمن منشورات منتدى الفكر والثقافة والإبداع بمدينة طنجة. تقع في 227 صفحة من الحجم المتوسط وتتوزع إلى تسعة فصول: المنبع، عشق مزدوج، ضَيفة استثنائية، الهدوء الذي يسبق العاصفة، جلسة محاكمة، لقاء المحِبَّين، 20 فبراير، أمل وترقب، نهاية..”.

صدر للكاتب محمد جعيط   المجموعة القصصية “عين على الرصيف” ورواية “المرأة النصابة” و”أين كنت يا أبي؟” وهو مؤلف غناني ينتمي لأدب الأطفال، وله قيد الطبع رواية للناشئة بعنوان “ملاك السماء”.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *