الرئيسيةأخبار16 رواية في القائمة القصير ة ل”جائزة المرأة للخيال”

16 رواية في القائمة القصير ة ل”جائزة المرأة للخيال”

في اليوم العالمي للمرأة، الذي يُصادف في الـ8 من شهر مارس، أعلنت “جائزة المرأة للخيال”، المخصصة للروايات المكتوبة باللغة الإنكليزية من قِبل كاتبات، القائمة الطويلة في دورتها الـ28، والتي ضمّت 16 رواية.

ومن أبرز روايات هذه القائمة رواية “الحنين إلى الوطن” للكاتبة جينيفر كروفت، التي ترجمت أعمال الروائية البولندية الفائزة بجائزة “نوبل للأدب”، أولغا توكارتشوك، إلى اللغة الإنكليزية، ورواية “كلب الشمال” للكاتبة إليزابيث ماكنزي، ورواية “الفراشات السوداء” للكاتبة بريسيلا موريس، ورواية “أطفال الجنة” للكاتبة كاميلا غرودوفا، وكذلك رواية “خبز ملعون” للكاتبة صوفي ماكينتوش.

وكشفت الجائزة في بيانٍ أنّ روايات القائمة الطويلة “تتنوّع في موضوعاتها بين عصر النهضة فى إيطاليا وريف الهند، وحصار سراييفو وأيرلندا الشمالية خلال الاضطرابات، وفيرجينيا التي تنتشر فيها المواد الأفيونية، إلى مملكة خيالية تحكمها الحيوانات، وسينما قديمة مهلوسة، وعالم تحت الماء مليء بالمخلوقات غير العادية”.

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم الجائزة باختيار 6 روايات في القائمة القصيرة، التى سيتم الإعلان عنها في الـ26 من أبريل المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزة في الـ14 من يونيو القادم.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *