الرئيسيةأخبارتكريمات وإبداع في رحاب مركز عبدالله العروي بالشماعية

تكريمات وإبداع في رحاب مركز عبدالله العروي بالشماعية

نظم مركز عبدالله العروي للبحث العلمي والإبداع بالشماعية احتفالا بالذكرى الرابعة  لتاسيسه، وذلك بشراكة مع مؤسسة دار الشباب بالشماعية، يوم السبت  4مارس2023. وقد نظم الحفل تحت شعار:”الذكرى تأمل  و أفق عمل “.
حيث تم تكريم الأساتذة:محمد سفناج، عبدالجليل فروح ، عبد الرجاء لهديلي و حليم الشعبي. وقدمت فيهم شهادات من قبل الاخوة:عبد الجليل لعميري، ادريس بنلعطار، شفيق مشقوقي، و المهدي ملوك. اشادت بخصالهم ومساهماتهم القيمة في التربية والتعليم والعمل الجمعوي(ثلاثة من المكرمين كانوا مؤسسين للمركز). وبعد ذلك استمع الحضور لكلمات المكرمين، حيث اشادوا بالمبادرة وثمنوا ثقافة الإعتراف التي يرسخها المركز، واشادوا باشعاعه الثقافي المميز.
بعد تقديم الهدايا الرمزية وشهادات التقدير للمكرمين، تم الاستمتاع بقراءات إبداعية لمبدعين ومبدعات من اليوسفية والشماعية.
في البداية تم تقديم مجموعة من المبدعات الصغيرات وتعرف الجمهور على كل من :هبة الراضي، وسارة الجرديني ، ووصال بد  الدين  و ريم لبيض.
وكتحية للمرأة في عيدها العالمي الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة استمع الجمهور لشواعر متألقات كن ضيفات فوق العادة هن: سعاد بالرامي، بهيجة بنار و مليكة فتح الإسلام .
وبعد ذلك ألقى المبدعون مشاركاتهم ليصدح صوت الشعر والإبداع في فضاء الشماعية، و الأسماء الحاضرة التي تشرف المركز باستضافتهم هم: إدريس بنلعطار، عبد الرحيم الثقفي، سعيد العساسي، الحبيب العسالي، محمد المومني، فؤاد دنون،يوسف الطيشة، المهدي الملوك، حدان المحجوب،  حسان بنلعطار، الساكت عبد الجبار، مصطفى الخاطب.
وانتهى الاحتفاء بتسليم شواهد تقديرية للمبدعين والمبدعات، والتقاط صور للذكرى.
عرف اللقاء تنظيم حفل شاي على شرف الضيوف،  وتم بالموازات تنظيم معرض مصغر للابداعات ومؤلف هوى حمري.
تم تسيير اللقاء من طرف أعضاء المكتب: عبد الإله بومشيطة(كلمة المركز )،محمد عكرمة ونادية املية(تقديم فقرة التكريم)، عبد الجليل لعميري(تنشيط القراءات الابداعية).

عبدالجليل لعميري

تعليق واحد

  1. شكرا لكم على متابعة أخبار المركز. سقط سهوا(خطأ في كلمة: موازاة ).تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *