الرئيسيةأخباروفاة الشاعر المصري سعد عبد الرحمن

وفاة الشاعر المصري سعد عبد الرحمن

توفي الشاعر المصري سعد عبد الرحمن، الرئيس الأسبق لـ”الهيئة العامة لقصور الثقافة”، والذي وافته المنية يوم السبت إثر أزمة صحية مفاجئة. وقد نعته وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني.

وقالت الكيلاني إنّ الراحل “صاحب بصمة لا تُنسى في الثقافة الجماهرية، إدارياً ناجحاً، وكذلك شاعر قدير ترك العديد من الدواوين والأعمال الشعرية”.

وسعد عبد الرحمن هو شاعر وكاتب، وعضو في “اتحاد كتاب مصر”. شغل منصب رئيس “الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة”، كم كان أميناً عاماً لـ”مؤتمر أدباء مصر”، وأحد شعراء “معجم البابطين” للشعراء العرب المعاصرين.

حصل عبد الرحمن على الكثير من الجوائز في مسابقات الثقافة الجماهيرية في مصر، كان أولها جائزة القصة القصيرة سنة 1974، كما شارك في أغلب المسابقات الشعرية التي كان ينظمها قصر ثقافة أسيوط، وحصل على عدة جوائز.

 تدرّج في المناصب الإدارية حتى وصل إلى منصب رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية، وأشرف كذلك على الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ثم تولّى رئاسة “الهيئة العامة لقصور الثقافة”، وحصل على العديد من الجوائز، وله العديد من المؤلفات منها “حدائق الجمر”، “النفخ في الرماد”، “المجد للشهداء”، و”كتاب التعليم المصري في نصف قرن”. كما قدّم للعديد من الأعمال الأدبية وخاصة في مجال الشعر.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *