الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات الدورة الـ27 من “معرض مسقط الدولي للكتاب”

انطلاق فعاليات الدورة الـ27 من “معرض مسقط الدولي للكتاب”

انطلقت فعاليات الدورة الـ27 من “معرض مسقط الدولي للكتاب”، مساء أمس الأول الأربعاء، وذلك في “مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض”.

وتحلّ محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف على الدورة الحالية من المعرض، جرياً على العُرف الذي يتّبعه المعرض كل عام، باختيار إحدى محافظات سلطنة عُمان بهدف تسليط الضوء على تراثها وإنتاجها الثقافي ورموزها الإبداعية.

ويقدّم الناشرون أكثر من نصف مليون عنوان في المعرض، في شتّى مجالات العلوم والفنون والآداب، حيث بلغت الإصدارات العُمانية حوالى 23 ألف إصدار، وتجاوز مجمل الكتب العربية الـ260 ألفاً، فيما بلغت الكتب الأجنبية أكثر من 204 ألفاً. ويبلغ عدد الفعاليات الثقافية 165 فعالية، بالإضافة إلى 166 نشاطاً للطفل.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، سعيد بن سلطان البوسعيدي، إنّ هذه الدورة “تمتاز بمشاركة الجهات ذات العلاقة بصناعة النشر، والمؤسسات المعنية بإعداد وتصميم وتجهيز وتغليف الكتب، وتمّ تخصيص رُكن لتوقيع الإصدارات، ورُكن لفعاليات وأنشطة الطفل والأسرة، ورُكن للفعاليات العلمية والثقافية، ورُكن للقراءة وحلقات العمل”.

وأضاف أنّه “سيتم هذا العام تفعيل تقنية الذكاء الاصطناعي، لقياس عدد الزوار وتحديد أعمارهم، ومعرفة أوقات الذروة وغيرها من البيانات الأساسية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يستمر حتى الـ4 من شهر مارس المقبل.

 

طنجة الأدبية-وكالات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *