الرئيسيةأخبارالدورة الأولى من مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ في ماي المقبل

الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ في ماي المقبل

عقدت اللجنة التنظيمية لـ مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ مؤتمرا لشرح تفاصيل وتظاهرات الدورة الأولى التي تحدد موعدها في الأول من شهر ماي المقبل برئاسة أيمن الحكيم، ورئاسة فخرية للفنانة لبنى عبد العزيز.

الفنانة بوسي تحظى بتكريم خاص لمسيرتها التي بدأت في سن العاشرة وما زالت مستمرة إلى الآن ويُصدر المهرجان كتاباً يروي سيرتها، ويتم الإحتفال بمرور 60 عاماً على أول فيلم للفنان عادل إمام حيث تُعرض أفلام مختارة من سلسلة أفلامه مع شهادات عديدة للذين عملوا معه أمام أو خلف الكاميرا، مع إحتفالية بعنوان: طه حسين: 50 سنة سينما، وتشمل عرض أفلام أُنجزت عن الأديب الكبير، أو إقتبست رواياته.

كما تُعنى الدورة بالسينما العربية في المهجر سواء من خلال صانعي الأفلام أو الذين تعبوا جهدهم في إقامة مهرجانات سينمائية عرّفت العالم بأهمية السينما العربية، بإشراف الناقد صلاح هاشم من باريس.

وتشكلت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة من المخرجة إيناس الدغيدي رئيسة، وعضوية: مدير التصوير سامح سليم، عميد المعهد العالي للسينما محسن التوني، الروائي إبراهيم عبد المجيد، وسفيرة الجامعة العربية للثقافة الشيخة إليازية بنت نهيان آل نهيان – الإمارات.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *