الرئيسيةأخبارصدور كتاب “سرفانتس أمير الأدب الإسباني”

صدور كتاب “سرفانتس أمير الأدب الإسباني”

صدر حديثاً عن دار “الرافدين” كتاب “سرفانتس أمير الأدب الإسباني”، الذي ألّفه نجيب أبو ملهم وموسى عبود، فيما تولّى تقديمه الكاتب والمترجم عبد الهادي سعدون.

يُعتبر هذا الكتاب مهماً من جوانب عديدة، أهمها أنّه أول دراسة عربية كاملة عن رائد الرواية العالمية المعاصرة، ميغيل دي سرفانتس، بالإضافة إلى أنّه مكتوب من قِبل اثنين من رواد الدراسات الإسبانية البِكر في العالم العربي.

قبل صدور هذا الكتاب، كان الجهد التعريفي عن سرفانتس، أو النقدي الذي تناول أعماله، متناثر على صفحات بعض المجلات وضمن بعض الدراسات، وهي في معظمها تعريفات لا تُشكّل أية أهمية في البحث والنقد.

يقع الكتاب من 275 صفحة، ويحتوي العديد من الطروحات المهمة والتعريفات المتقنة، التي تساعد على الغوص في عوالم الكاتب العبقري، ونتاجاته الأدبية الكثيرة، وعلاقته بعوالمنا العربية في المشرق والمغرب.

كما أنّ من أبرز أهداف هذا الكتاب الإشارة إلى قرب عوالم سرفانتس وحياته من فترة مهمة من فترات التواجد العربي في إسبانيا، وانعكاساتها عليه شخصياً وعلى مجمل كتاباته الشعرية والمسرحية والروائية، حيث أنّها فتحت أمامه دروباً جديدة، وأغنت الأدب العالمي وأكسبته تنوعاً وتجديداً.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *