الرئيسيةأخبارمعرض “الفن البنيني بين الأمس واليوم” بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر” بالرباط

معرض “الفن البنيني بين الأمس واليوم” بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر” بالرباط

تحت عنوان “الفن البنيني بين الأمس واليوم.. من الاسترداد إلى الانبعاث”، يستضيف “متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر” بالرباط، معرضاً يتيح الفرصة أمام جمهور الفن التشكيلي لاستكشاف جانب من تاريخ بنين وتراثها.

ويشكل المعرض (18 يناير – 15 مايو المقبل) دعوة لخوض تجربة غامرة في عالم الفن في البنين، حيث تنطلق رحلة الزائر بعرض فيديو يستعيد النقاط البارزة في مسار الاسترداد وتقديم الكنوز الملكية الــ 26 التي تم استردادها من قبل متحف “كي برانلي – جاك شيراك”، ليتواصل الغوص في عوالم الفن المعاصر.

وينقسم المعرض إلى 3 فصول تشمل “التواتر- التغاير”، الذي يمس شتى الجوانب المقدسة، و”التحول أو التحولات”، الذي يستكشف الشخصيات التاريخية والأرواح والأسلاف، و”التجاوز – التهجين”، الذي يجسد الاستبطان والأسئلة الوجودية للفنانين.

كما يتيح هذا المعرض، الذي يعكس الرؤى المختلفة لفنانين معاصرين من بنين، للزائر إمكانية التنقل بين الماضي والحاضر لاستكشاف عوالم كل فنان.

ويضم المعرض، في شق “الفن المعاصر لبنين”، أعمال 34 فناناً معاصراً وأكثر من 100 عمل فني للاحتفاء بحيوية الفن المعاصر في بنين من خلال تنوع التقنيات والوسائط، لا سيما الصباغة والنحت والرسم والفن الرقمي وفن الأداء.

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *