الرئيسيةأخبارالدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية

الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية

تقام الدورة الثامنة من أيام قرطاج الموسيقية  في الفترة بين 21 و28 يناير الجاري بمشاركة 40 عرضاً من تونس ودنيا العرب والعالم “على اعتبار أن المهرجان يشكّل منصة موسيقية للتعبير والتلاقح الفني والثقافي ، والتعريف بالأعمال الجديدة وإبراز المواهب الصاعدة ومساعدتهم في الترويج لنتاجهم عبر إتاحة الفرصة لهم للقاء المنتجين والموزعين ووكلاء الأعمال الفنية”،  وفق ما أعلنته المديرة الفنية للمهرجان درصاف الحمداني.

وتحتفي هذه الدورة بمئوية السينما التونسية مع الانفتاح على جميع التعبيرات الموسيقية، والاحتفاء بما صدر عن القمة الفرنكوفونية العام الماضي، كما تتم استعادة الإهتمام بآلات عزف قلّ استخدامها مثل الطبل والقصبة. وتكريم 3 فنانين: رضا بالحاج خليفة – المعروف بـ رضا ديكي ديكي، علياء السلامي، وفوزي شكيلي.

من العروض المميزة في برمجة الدورة: نوستالجيا، للفنان ربيع الزموري الذي يعيد إحياء مؤلفاته للسينما والتلفزيون، كما يُطلق قسم: ماركت أيام قرطاج الموسيقية،  والواقع الإفتراضي، وتثار قضايا: حقوق التأليف والملكية الفكرية، ومستقبل موسيقى العالم، والموسيقى التونسية وإمكانات التسويق العالمي، مع ورش تتناول موضوعات: إدارة الفنانين، محتوى اللقاءات الفنية، وإدراج الفيديو في خانة الإخراج.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *