الرئيسيةأخبارأم كلثوم في المرتبة 61 ضمن أفضل 200 مطرب عالمي في قائمة “روليغ ستون”

أم كلثوم في المرتبة 61 ضمن أفضل 200 مطرب عالمي في قائمة “روليغ ستون”

نشرت مجلة أميركية تقريراً يضم أسماء أفضل 200 مطرب حلّت فيه كوكب الشرق أم كلثوم في المرتبة 61، والتي  وصفها العالمي بوب ديلان بأنها صاحبة موهبة رائعة.

مما جاء في مقدمة  تقرير المجلة الأمريكية “رولينغ ستون” حول قائمة أعظم المطربين في كل الأزمنة: ” هذه قائمة أعظم المطربين وليس قائمة أعظم الأصوات، الموهبة رائعة وولد الكثير من الناس بأصوات ضخمة مثالية لكن كان أكثر ما يهمنا هو الأصالة والتأثير وعمق كتالوغ الفنان وإتساع تراثه الموسيقي، وفي النهاية المغنون الموجودون هنا لسبب واحد يمكنهم إعادة تشكيل العالم بمجرد فتح أفواههم” هذا ما قالته مقدمة المجلة.

وفي كلامها عن السيدة أم كلثوم جاء في تقرير رولينغ ستون: “أم كلثوم ليس لها نظير حقيقي بين المطربين في الغرب، ولعقود من الزمان مثلت النجمة المصرية روح العالم العربي، وهي جلبت بوفاتها عام 1975 الملايين إلى شوارع القاهرة حزناً. واعتبرها الفنان العالمي بوب ديلان موهبة رائعة، كما استخدمت بيونسيه بشكل بارز أغنية: إنت عمري، في تصميمها لجولتها الغنائية عام 2016”.

هذا التقدير العالمي لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم ليس الأول فقد سبق وكرمت في أوروبا حين غنت على مسرح الأوليمبيا وسُجلت آراء متعددة لنجوم عالميين في صوتها.

 

طنجة الأدبية-وكالات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.