الرئيسيةأخباروفاة بابرا والترز أول أميركية حاورت كاسترو، عرفات، وبوتين…

وفاة بابرا والترز أول أميركية حاورت كاسترو، عرفات، وبوتين…

عن 93 عاماً توفيت في نيويورك، المذيعة الأميركية الأشهر باربرا والترز طاويةً نصف قرن من العمل في الصحافة، وسجلت أنها أول إمرأة تزاحم المذيعين الرجال في تقديم نشرات الأخبار على شاشة “أن بي سي” نيوز عام 1976.

رحلت المذيعة التلفزيونية الأميركية الأشهر باربرا والترز عن 93 عاماً بعد مسيرة إعلامية رائدة شهد لها الجميع على نباهتها التي فتحت لها أبواب الرؤساء والزعماء الأميركيين والعالميين وبينهم المعادون للسياسة الأميركية.

من الرئيس ريتشارد نيكسون حتى باراك أوباما، ومن العالم، لم تتوان عن لقاء الزعيم الكوبي فيديل كاسترو، أواخر السبعينات في عز التوتر الشديد بين هافانا وواشنطن،. كما التقت الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات. وكانت أول أميركية تقابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتجري حواراً معه لشبكة “أن بي سي” نيوز . كذلك، إلتقت الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

عندما قدمت أول نشرة أخبار مسائية عام 1976 على شاشة “أن بي سي”، كانت قد وقعت عقداً قيمته مليون دولار، والمحطة قطعت برامجها لإعلان خبر وفاة والترز التي قالت عنها وكيلتها سيندي بيرغر: “عاشت حياتها بلا ندم، لقد كانت رائدة ليس فقط للصحافيات ولكن لجميع النساء”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *