الرئيسيةأخبارعلماء آثار يكتشفون مجموعة من المقابر في الصين يرجع تاريخها إلى نحو 4500 سنة

علماء آثار يكتشفون مجموعة من المقابر في الصين يرجع تاريخها إلى نحو 4500 سنة

كتشف علماء آثار مجموعة جديدة من المقابر تضم أكثر من 300 قبر يرجع تاريخها إلى نحو 4500 سنة في مقاطعة خنان وسط الصين.

وقال معهد لوهيانغ لعلم الآثار الصيني نقلاً عن وكالة أنباء الصين “شينخوا”: “إن الموقع يتميز بأهمية كبيرة لدراسة نظام الدفن والهيكل الاجتماعي في فترة ما قبل التاريخ في الصين، خلال الفترة الانتقالية من حضارة يانغشاو إلى حضارة لونغشان”.

وذكر المعهد الصيني أن مجموعة القبور تقع في موقع سويانغ الأثري في مدينة لوهيانغ، وتمتد على مساحة نحو 15 ألف متر مربع، فيما تأخذ جميع القبور شكل حفر ترابية مستطيلة.

ووفقاً للمعهد فإن موقع سويانغ الأثري يمتد لأكثر من 600 ألف متر مربع، وتم إطلاق أعمال التنقيب في الموقع منذ أوائل عام 2021.

في السياق ذاته قال مكتب الإعلام بحكومة مقاطعة يونان بجنوب غرب الصين: “تم اكتشاف أحافير ديناصورات في 9 مواقع محلية بالمقاطعة منذ نهاية عام 2020”.

وأضاف أنه سيتم إجراء أعمال حفر عاجلة لأحافير الديناصورات المذكورة من قبل معهد الحفريات الفقارية والأنثروبولوجيا القديمة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

وقال نائب مدير الموارد الطبيعية في المقاطعة تشن جيون: “إن الأحافير التي تقع في مدينة لوفنغ ومحافظة وودينغ، ومحافظة شوانغباي بولاية تشوشيونغ ذاتية الحكم لقومية يي، على التوالي، كانت مدفونة سطحياً ويمكن التعرف على أشكال العظام بسهولة، مضيفًا أن “أحافير عدة ظهرت على السطح بسبب الأمطار”.

وأظهر مسح أولي أن مجموعة واحدة من أحافير الديناصورات في محافظة شوانغباي يرجع تاريخها إلى منتصف وأواخر العصر الجوراسي، فيما تعود الأحافير الأخرى لفترة مبكرة من العصر الجوراسي. وتم استخراج أكثر من 410 مجموعات من أحافير الديناصورات في ولاية تشوشيونغ منذ العام 1938.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *