الرئيسيةأخبارصدور العدد الأول من “مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية لأكاديمية المملكة المغربية”

صدور العدد الأول من “مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية لأكاديمية المملكة المغربية”

يصدر  غدا السبت العدد الأول من “مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية لأكاديمية المملكة المغربية”، وذلك في احتفال سيقام في مقر أكاديمية المملكة بالعاصمة الرباط.

وتبصر هذه المجلة النور بهدف “الارتقاء بالقدرات المعرفية والمنهجية لبحوث الطلبة الباحثين بالجامعات المغربية”، وترتكز على حقول: الآداب والفنون واللغات والعلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصاد والتدبير والعلوم السياسية والقانونية؛ من أجل تمكين الطلبة من “إنتاج منتج معرفي يستجيب لمستجدات البحث العلمي والمناهج المعتمدة على المستوى الدولي”.

ووفق بيان صادر عن أكاديمية المملكة المغربية، فإن المجلة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف من بينها: “انفتاح الطلبة على ثقافات وحضارات تعزز لديهم قيم التعايش والتعاون وتعميق ثقافة الحوار، وتعزيز الانتماء الحضاري والهوياتي بمكوناته وروافده، وبناء عقول متحررة من التقليد، فضلا عن تأهيلهم للانخراط في مجتمع المعرفة، إلى جانب كشف المواهب الإبداعية في قدراتهم”.

ويتضمن البرنامج التقديمي للمجلة كلمة يلقيها عبد الجليل لحجمري، أمين السر الدائم للأكاديمية، وكلمة لمحمد الساوري، رئيس هيئة تحرير المجلة. كما سيقدم المادة العلمية لهذا المنشور الجديد كل من حذيفة أمزيان، من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وأحمد بلقاضي، من جامعة ابن زهر بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *