الرئيسيةأخبارالكاتب الفلسطيني أحمد الدبش يفوز بـ “جائزة علي القرم للتميز والإبتكار في مجال التأليف”

الكاتب الفلسطيني أحمد الدبش يفوز بـ “جائزة علي القرم للتميز والإبتكار في مجال التأليف”

عن كتابه “القدس: التاريخ الحقيقي من أقدم العصور إلى الاحتلال الفارسي”، فاز الكاتب الفلسطيني أحمد الدبش بـ “جائزة علي القرم للتميز والابتكار في مجال التأليف”، وهي جائزة سنوية تمنحها جامعة الزيتونة الأردنية كل عام لحقول مختلفة.

وصدر الكتاب عام 2020 عن “مركز دراسات الوحدة العربية”، وهو يعمل على كشف زيف الرواية «الإسرائيلية» حول تاريخ القدس، وفلسطين عموماً، من خلال تقديم رواية مغايرة لهذا التاريخ.

كما يساهم في صوغ تاريخ حقيقي لمدينة القدس، يمتد إلى آلاف السنين، ويفكك الرواية التوراتية معتمداً على نتائج الحفريات الآثارية والمعلومات الأركيولوجية الحديثة، التي أثبتت أن كل الادعاءات الصهيونية التي تربط مدينة القدس بالرواية التوراتية هي ادعاءات وهمية لا أساس لها في التاريخ.

وتمثل الجائزة، بحسب الموقع الإلكتروني لجامعة الزيتونة، امتداداً لمسيرة دعم البحث العلمي والريادة والابتكار والاهتمام بالعلم والعلماء منذ تأسيس الجامعة عام 1993.

يذكر أن أحمد الدبش باحث في التاريخ القديم، حاز على إجازة في الحقوق من جامعة عين شمس، وهو عضو في نقابة المحامين المصريين، إضافة إلى كونه عضواً في اتحاد المحامين العرب، وعضواً في اتحاد الكُتَّاب السويدي، وعضو نقابة الصحافيين السويدية.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *