الرئيسيةأخبارأنشطة ثقافية خصبة بالدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

أنشطة ثقافية خصبة بالدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

 برمجت فعاليات الدورة ال 13 لمهرجان  الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستضيفها مدينة خريبكة من 14 الى 17 دجنبر الجاري، عددا من الأنشطة الثقافية، الى جانب عدد من التكريمات وعرض الأفلام ضمن المسابقة الرسمية ومسابقة الهواة.

بالمناسبة سيتم تنظيم ندوة فكرية بعنوان”صورة المرأة في الخطاب السمعي البصري” بمشاركة عدد من الباحثين، وأشرفت على انتقاء دراساتها لجنة علمية مكونة من الدكاترة عبد الفتاح شهيد، ونصراوي الشرقي، وحسن بدوح، وهم من كلية خريبكة المتعددة التخصصات، فضلا عن جمال زمران من كلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان.

كما سيتم ايضا تنظيم ماستر كلاس من توقيع الدكتور وليد سيف من مصر حول ماهية السينما؟، وآخر حول الفيلم الوثائقي، من الفكرة إلى العرض وهو من توقيع المخرجة والمنتجة الفرنسية نادجا هاريك.

هذا الى جانب، تنظيم لقاءات مفتوحة مع المخرجين الحاضرين والمشاركين في المهرجان، ومعرض تشكيلي للتشكيلية ومصممة الأزياء نجية سعيد، وتوقيع مجموعة من الإصدارات السينمائية باللغة العربية والفرنسية، وأمسيات شعرية وموسيقية متنوعة.

يشار الى ان هذه الدورة تقام بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة وتعاون لوجيستيكي مع الجماعة الحضرية بخريبكة ومديرية الثقافة بخريبكة ومؤسسة المهرجان الدولي للسينما الافريقية بخريبكة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *