الرئيسيةأخبارصدور طبعة ثانية منقحة من “موجز تاريخ الزمن” لستيفن هوكينغ بالعربية

صدور طبعة ثانية منقحة من “موجز تاريخ الزمن” لستيفن هوكينغ بالعربية

انطلاقاً من سعيها إلى “تعزيز مساراتها الترجمية المتنوعة خلال السنتين الأخيرتين، لا سيّما بالتوجه إلى المسار العلمي، إلى جانب الإصدارات الأدبية والدراسات”، كما أعلنت، صدر حديثاً عن دار “المأمون” للترجمة والنشر في بغداد الكتاب العلمي “موجز تاريخ الزمن – مسار الكون من التمدد الهائل إلى الثقوب السود”، لمؤلفه العالِم البريطاني ستيفن هوكينغ (1942-2018).

وتُعتبر هذه الطبعة الثانية من الكتاب، بعد أن صدرت طبعته الأولى في العام 1990، بترجمة علمية متخصصة أنجزها باسل محمد الحديثي، الذي نقّح الطبعة الجديدة ووضع لها مقدمة لم تكن موجودة في الطبعة الأولى.

الكتاب الذي يقع في 184 صفحة من القطع الكبير، يصدر بالتزامن مع افتتاح “معرض العراق الدولي للكتاب“، ويُشكّل واحداً من الكتب المرجعية المهمة، على الرغم من مرور زمن طويل نسبياً على صدور طبعته الأولى باللغة الإنكليزية، حيث يُعتبر من الكتب العلمية التي لاقت رواجاً كبيراً، أهّله ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، حيث بيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة خلال 20 عاماً، وتُرجم إلى أكثر من 40 لغة.

ويرجع السبب الأول في الرواج الكبير لهذا الكتاب إلى قدرة مؤلفه على كتابة مادته العلمية العالية التعقيد بأسلوبٍ سلس ولغةٍ مفهومة لغير المتخصصين، متضمناً أحدث النظريات والاكتشافات عن الزمان والمكان المتداولة في الفيزياء والفلك، ومجيباً عن أسئلة حيوية ومهمة، منها على سبيل المثال من أين أتى الكون؟ وكيف بدأ؟ ولماذا؟ وهل سينتهي؟ وكيف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.