الرئيسيةأخبارالدكتور وليد سيف يحكم المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي 13 للفيلم الوثائقي بخريبكة

الدكتور وليد سيف يحكم المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي 13 للفيلم الوثائقي بخريبكة

يحكم أفلام النسخة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستضيفها مدينة خريبكة من 14 الى 17 دجنبر الجاري، لجنتي تحكيم، ستشرفان على اختيار الأفلام الفائزة بجوائز الدورة.

بالنسبة للجنة التحكيم الرسمية، سيترأسها الباحث الجامعي والأكاديمي المصري الدكتور وليد سيف، وتضم في عضويتها، كل من المنتجة والمخرجة نادجا هاريك من فرنسا، فضلا عن المغربي عبد العزيز العطار، وهو مخرج ومنتج أفلام وثائقية.

هذه اللجنة المتخصصة، ستمنح ثلاث جوائز قيمة، وهي الجائزة الكبرى، ثم جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج.

وفي اطار منح فرصة للمخرجين الهواة، لعرض أفلامهم الوثائقية، فقد تم تكوين لجنة خاصة بمنح جائزة أحسن مخرج هاو، بالإضافة إلى منح جائزة النقد وهي خاصة بالأفلام الرسمية.

هذه اللجنة سيترأسها  السينيفيلي والمدير الفني للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة عبد اللطيف الركاني، وتضم في عضويتها، فاطمة الفوراتي، وهي فاعلة جمعوية وحقوقية وأستاذة الفلسفة، وعبد العالي لخليطي سيناريست ومخرج ومدير ملتقى سينما الهامش بجرسيف.

ويشارك في المسابقتين معا، 17 فيلما، ضمنهم 13 فيلما، في المسابقة الرسمية، تمثل بلدان العراق والدانمارك وانجلترا، وإيران وهولندا، وتونس ولبنان وفرنسا ومصر وسلطنة عمان، واسبانيا وايطاليا ثم المغرب، فضلا عن مشاركة، أربعة افلام ضمن مسابقة الهواة.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تعرف برمجة خصبة، تقام بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، وبدعم لوجيستيكي من لدن الجماعة الحضرية لمدينة خريبكة.

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *