الرئيسيةأخباربرنامج الجامعة السينمائية في نسختها الثانية عشر

برنامج الجامعة السينمائية في نسختها الثانية عشر

يحتضن مسرح جامعة إبن طفيل بالقنيطرة وفضاءات أخرى أنشطة الدورة 12 للجامعة السينمائية من 7 إلى 10 دجنبر 2022، وذلك وفق البرنامج التالي:

اليوم الأول: الأربعاء 7 دجنبر.

ابتداء من الخامسة مساء بمسرح جامعة إبن طفيل: حفل الإفتتاح.

يتضمن الفقرات التالية: كلمات المنظمين، تكريم المخرج سعد الشرايبي والممثلة نعيمة إلياس، تقديم تشكيلة لجنة تحكيم مسابقة محمد الركاب لأفلام الأندية السينمائية بالمغرب، عرض فيلم “نساء ونساء” لسعد الشرايبي.

اليوم الثاني: الخميس 8 دجنبر.

في العاشرة صباحا:

ورشة كتابة السيناريو من تأطير الحسين شاني.

ورشة “من السيناريو إلى الإخراج” من تأطير مروان صاحب.

في الرابعة عشية:

لقاء مفتوح مع المخرج سعد الشرايبي يختتم بتوقيع كتابه “شذرات من ذاكرة سينمائية”، من تنشيط الباحث حمادي كيروم.

في السابعة مساء:

فقرة النادي السينمائي وتتضمن عرض ومناقشة فيلم “جوهرة بنت الحبس” لسعد الشرايبي، من تنشيط عبد اللطيف الركاني، عضو النادي السينمائي بخريبكة.

اليوم الثالث: الجمعة 9 دجنبر.

في العاشرة صباحا:

تتمة أشغال الورشتين التكوينيتين.

في الخامسة مساء:

عروض الحصة الأولى من أفلام المسابقة وتتضمن العناوين التالية: “أم المهرج” لمنال غوا، “سراديب الغضب” للينا اعريوس، “دردشة” لدلال العراقي، “مرة أخرى” للخضر حمداوي، “طريق لحجر” لإدريس صواب.

في السابعة عشية:

عروض الحصة الثانية من أفلام المسابقة وتتضمن العناوين التالية: “جينز” لمحمد البوحاري، “رماد” لمصطفى فرماتي، “أسود” لبلال طويل، “حافة البحر” لمحمد الهوري، “تضحية” لأيوب بودادي.

اليوم الرابع: السبت 10 دجنبر.

في الساعة 11 صباحا:

محاضرة في موضوع “الكتابة الفلسفية عن السينما” يلقيها الدكتور محمد نور الدين أفاية، يليها توقيع كتابه الجديد “صور الوجود في السينما والفلسفة” من تقديم الدكتور محمد المحيفيظ، ثم توزيع شواهد التكوين في الورشتين.

في الرابعة عشية: حفل الإختتام.

يتضمن الإعلان عن نتائج مسابقة محمد الركاب الوطنية لأفلام الأندية السينمائية مع توزيع الجوائز على الفائزين، ثم إعادة عرض الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى، متبوعا بعرض فيلم “عطش” لسعد الشرايبي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة الجديدة للجامعة السينمائية من تنظيم “جواسم” (الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب) والنادي السينمائي بالقنيطرة، بشراكة مع جامعة إبن طفيل  وبدعم من المركز السينمائي المغربي.

عن إدارة الجامعة السينمائية: أ.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *