الرئيسيةأخبارالدورة 29 من مهرجان الأردن المسرحي، بمشاركة 10 عروض من 6 دول عربية

الدورة 29 من مهرجان الأردن المسرحي، بمشاركة 10 عروض من 6 دول عربية

ين 6 و14 نوفمبر الجاري، تّقام الدورة 29 من مهرجان الأردن المسرحي، بمشاركة 10 عروض من 6 دول عربية. ويُفتتح بالمسرحية الأردنية: طبلة، للمخرج هشام سويدان، على خشبة المركز الثقافي الملكي في عمان.

28 ضيفاً، و10 عروض من 6 دول عربية هي: مصر، الجزائر، العراق، الكويت، المغرب، والسعودية، في الدورة 29 من مهرجان الأردن المسرحي، حيث يكرم الفنانون: قمر الصفدي، زهير النوباني، نبيل نجم، ويوسف الجمل.

“المهرجان لم يعد مجرد مناسبة فنية عابرة، بل أصبح حدثاً ثقافياً راسخاً يتطور بما له من سمعة طيبة وحضور عربي بمن يجمعهم من جيل الرواد والشباب”، هذا ما قالته وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار عن المهرجان، الذي ينظم 3 ورش مسرحية: إعداد الممثل، مع هشام كفارنة – سورية، المسرح الصوتي، مع إنتصار عبد الفتاح – مصر، والإخراج المسرحي، مع محمد شرشال- الجزائر.

كما تقام ندوة فكرية بعنوان: دور المسرح في ظل الأزمات العربية الراهنة، بمشاركة: إيمان عون – فلسطين، عدنان مشاقبة، ويوسف الطريفي – الأردن، يوسف البحري – تونس، أسامة أبو طالب – مصر، رياض السكران – العراق، مرشد راقي – ساطنة عُمان، جميلة الزقاي – الجزائر، بوسلهام الضعيف – المغرب، ومحمد يوسف – الإمارات.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *