الرئيسيةأخبارجامعة ابن طفيل تتميز في “التصنيف الدولي للجامعات 2023” وتتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الوطني

جامعة ابن طفيل تتميز في “التصنيف الدولي للجامعات 2023” وتتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الوطني

جاء في بلاغ صحفي، توصلت جريدتنا بنسخة منه، أنّ جامعة ابن طفيل تتميز مرة أخرى على الصعيد الوطني والدولي في النسخة الأخيرة للتصنيف الدولي للجامعات “THE BY SUBJECT 2023 ”   المعلن عن نتائجه في 25 أكتوبر 2022. وقد حققت جامعة ابن طفيل، حسب ذات البلاغ، تقدّما ملحوظا في هذا التصنيف بتعزيز ترتيبها ضمن الصفوف الأولى في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء.

في مجال الهندسة، أبرز البلاغ، بأنّ نتائج التصنيف أظهرت تبوؤ الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني وتصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة ( 400 – 301) على الصعيد الدولي. ويشمل هذا المجال، كما جاء في البلاغ، الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية والجوية الفضائية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية.

وأضاف المصدر ذاته، كذلك، بأن جامعة ابن طفيل صُنّفت ضمن أفضل 800 جامعة (800 – 601) على الصعيد الدولي والأولى على الصعيد الوطني في مجال علوم الفيزياء، والذي يشمل الرياضيات وعلم الإحصاء وعلوم الفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا وعلوم الأرض والبيئة والبحار.

وأكّد البلاغ، بأن هذا التصنيف المشرف لجامعة ابن طفيل للسنة الرابعة على التوالي يُعَد اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير البحث العلمي والابتكار وتحقيق التميز، وتتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي والإداري وكذا الطلاب والباحثين.

 وخَلُص البلاغ إلى أنّ هذا التصنيف الدولي لجامعة ابن طفيل يدل على التزامها بتحقيق الركائز الأربعة التي ينبني عليها هذا التصنيف والتي تشمل: جودة التعليم والبحث العلمي والاقتباسات بالمجلات العلمية المحكمة دوليا ونقل المعارف والانفتاح على الخارج.

متابعة: العربي كرفاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *