الرئيسيةأخبار“لقاء الإثنين الثقافي” يفتتح أنشطته بجلسة حوارية مع الكاتب عبد الحميد الهوتة حول روايته “حرب الآخرين”

“لقاء الإثنين الثقافي” يفتتح أنشطته بجلسة حوارية مع الكاتب عبد الحميد الهوتة حول روايته “حرب الآخرين”

في إطار “لقاء الإثنين الثقافي” الذي تنظمه مجلة وموقع “طنجة الأدبية” بشراكة مع فاعلين ثقافيين من المغرب وخارجه، شهد فضاء مقهى “كاليفورنيا غاردن” الفخم بطنجة أمس الإثنين 24 أكتوبر 2022 تنظيم لقاء مفتوح مع الكاتب عبد الحميد الهوتة حول روايته البكر “حرب الآخرين”.  وقد ثم تنظيم هذا اللقاء بشراكة مع الجمعية الدولية للحوار الثقافي المغربي البريطاني الأمريكي.

وقد عرف هذا اللقاء حضورا كثيفا غصَّت به جنبات فضاء “كاليفورنيا غاردن”، تفاعل مع الكاتب وناقشه في روايته هاته. وقد سير النقاش وحاور صاحب الرواية باقتدار الدكتور العياشي الحبوش.

تدور أحداث رواية “حرب الآخرين” أثناء فترة الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين الديكتاتور فرنكو والجمهوريين الإسان”الروخوس”، ويتابع فيها القارئ كيف تورط فيها مغاربة جَنَّدَهُم فرانكو ضمن جيوشه آنذاك. ويحكي عبد الحميد الهوتة أنه استلهم مجريات روايته هاته من محكيات أبيه الذي شارك في تلك الحرب الأهلية مضيفا إليها سرديات من وحي خياله.

للإشارة فإن هذا اللقاء كان بكورة لقاءات “الإثنين الثقافي” التي ستستمر بإيقاع أسبوعي في نفس الفضاء والتي ستكون عبارة عن حفلات تقديم وتوقيع كتب ولقاءات مع أسماء إبداعية من عوالم الثقافة والأدب والفن.


 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *